jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة يحمّل الدغمي والعودات مسؤولية احداث مجلس النواب.. وابو يحيى اشتكى رئيس المجلس

الرواشدة يحمّل الدغمي والعودات مسؤولية احداث مجلس النواب.. وابو يحيى اشتكى رئيس المجلس
جو 24 :


خاص - انتقد رئيس لجنة السياحة والنقل والخدمات العامة في مجلس النواب، النائب ماجد الرواشدة، آلية ادارة رئيس مجلس النواب، عبدالكريم الدغمي، الجلسة الأخيرة والتي شهدت مشادات عديدة وعراكا بالأيدي بين النواب، قائلا إن الدغمي تعامل بمعيارين مختلفين مع النواب الذين كانوا يتحدثون تحت القبة.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن التوتر كان واضحا على رئيس المجلس، وقد قام بالتهجم على بعض النواب ومنهم النائبان رائد السميرات وسليمان أبو يحيى.

وأضاف الرواشدة إن رئيس المجلس أصبح طرفا في المشكلة، وقد تقدم النائب سليمان أبو يحيى بشكوى ضده، وأعتقد أن تطبيق النظام الداخلي على الجميع هو الحلّ لما حدث.

وتابع الرواشدة: إن تعامل رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات مع النواب، وحديثه معهم بتعالٍ وكأنه يعتقد بأنه مازال رئيسا للمجلس، ساهم أيضا بتوتير النواب، كما أن رئيس المجلس لم يستوعب الحدث".

ولفت الرواشدة إلى أن أصل المشكلة بدأ عند حديث النائب فراس السواعير العجارمة وهو من كتلة الشعب، ورفض فتح المجال للعودات بسبب موقف مسبق، حيث كان السواعير قد طلب من العودات عقد لقاءات بين اللجنة القانونية والكتل النيابية، وتأجيل التصويت على التعديلات الدستورية، لكنّ العودات رفض ذلك وجرى تقديم التعديلات للمناقشة بطريقة ما، وبعد توافق مع رئيس المجلس.

 
تابعو الأردن 24 على google news