2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لماذا يجب عليك أن تحترس من فيس بوك

لماذا يجب عليك أن تحترس من فيس بوك
جو 24 : تدرس شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إدخال الصور الشخصية لغالبية مستخدميها الذين يتجاوز عددهم البليون شخص، إلى قاعدة بيانات خاصية التعرف إلى الوجوه.

وتهدف الخطوة إلى تحسين أداء خاصية "تاج سادجست" التي تستخدم تقنية التعرف إلى الوجوه لتسريع عملية إضافة (تاجينج) الأصدقاء والمعارف الذين تظهر صورهم على الشبكة.

وتتعرّف التقنية حالياً بصورة آلية إلى الوجوه في الصور الموضوعة على الشبكة بمجرد مقارنتها بلقطات سابقة، ويمكن مستخدمي "فيسبوك" إزالة اللقطات التي تكشف هوياتهم في الصور التي يضعها آخرون على الشبكة.

وتأتي هذه الخطوة فيما تخضع ممارسات الخصوصية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير وشركات إنترنت أخرى للتدقيق بعد انكشاف وجود برنامج حكومي أمريكي للتجسس الإلكتروني.

وقالت إرين إيجان - رئيسة قسم الخصوصية في فيس بوك - إن إضافة صور المستخدمين ستحسّن قدرتهم على التحكم في معلوماتهم الشخصية من خلال تيسير تحديد الصور التي يظهرون فيها.

وأضافت: "هدفنا هو تسهيل عملية التاجينج" بحيث يعرف الناس متى يكون هناك صور لهم على خدمتنا"، مؤكدة أن المستخدمين الذين يشعرون بعدم ارتياح لتقنية التعرف إلى الوجوه سيمكنهم إلغاء الخاصية برمتها ومن ثم لن تدخل صورهم قاعدة بيانات التعرف إلى الوجوه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير