jo24_banner
jo24_banner

سميرات ينتقد ادارة الدغمي: حاول افتعال مشكلة معي لامتلاكي حجة قانونية لا يريد سماعها!

سميرات ينتقد ادارة الدغمي: حاول افتعال مشكلة معي لامتلاكي حجة قانونية لا يريد سماعها!
جو 24 :


خاص - انتقد النائب رائد سميرات آلية ادارة رئيس مجلس النواب، المحامي عبدالكريم الدغمي، الجلسة الأخيرة، قائلا إنها كانت مفاجئة وغير متوقعة، سيّما وأن الرئيس قامة نيابية مخضرمة ووزير سابق، فلم نتوقع أن تكون الجلسة هكذا.

وأكد سميرات لـ الاردن24 إن غالبية النواب غير راضين عن ادارة الجلسة، كما أن الشارع لم يكن راضيا عنها.

سميرات، الذي أظهر الدغمي خلال مداخلته تشنّجا وتوتّرا، قال إنه وفور تلفّظه بمصطلح شعر بأنه قد يُفهم خطأ بادر للاعتذار عنه، كي لا يكون سببا في أي خلاف.

وأضاف سميرات: "رئيس المجلس حاول افتعال مشكلة من خلالي، وذلك نظرا لامتلاكي حجة قانونية لا يريد سماعها"، مبيّنا في ذات السياق أنه تقدّم بمخالفة مكتوبة على التعديلات الدستورية التي أقرّتها اللجنة القانونية، نظرا لوجود مغالطات فيها.

وأكد السميرات أن التعديلات التي أدخلتها اللجنة القانونية ستعيدنا للخلف، فيما انتقد أيضا سرعة تقديم التعديلات و"سلقها" بهذه الطريقة، وعدم اعطاء الوقت الكافي للمناقشة باللجان وتحت القبة، مشددا في ذات السياق على أن المجلس ليس سلبيا وليس عدميا أيضا.

يُذكر أن مداخلة سميرات كانت أولى المداخلات التي شهدت توتّرا في جلسة مناقشة التعديلات الدستورية الأولى، وذلك بعدما أبدى النائب سميرات رفضه لاضافة لفظ "الأردنيات" إلى جانب الأردنيين، قائلا: "إن الاضافة هي من باب التزوّد غير المحمود، ولا يجوز التزوّد بطريقة تشوّه اللغة العربية والفقه الاسلامي والمسيحي، عيب علينا".

ولدى محاولة الدغمي مقاطعة سميرات اعتذر الأخير عن لفظ "عيب" قائلا: "آسف، أعتذر".

ورغم اعتذار سميرات المسبق، إلا أن الدغمي قاطعه محتدا قائلا: "تشطب من المحضر، واعتذر، لا يجوز أن نتحدث بمثل هذه المصطلحات تحت القبة، هذا الكلام قوله في السوق".

وجدد سميرات التأكيد على أنه قد اعتذر مسبقا، فيما قال سميرات: "امسكلنا قنوة بعد شوي"، ليردّ عليه الدغمي: "إذا تجاوزت في الحديث سأخرجك من الجلسة".


 
تابعو الأردن 24 على google news