2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محكمة بريطانية: مفجر قنبلة ليفربول الشهر الماضي عراقي وصل بجواز أردني في 2014

محكمة بريطانية: مفجر قنبلة ليفربول الشهر الماضي عراقي وصل بجواز أردني في 2014
جو 24 :
 


- أعلنت محكمة التحقيق الجنائي بليفربول وويرال أن رجلا من أصول عربية لقي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة في سيارة أجرة بمدينة ليفربول الشهر الماضي، وأنه أعدّ القنبلة التي قتل بها.

وأعلن أندري ريبيلو كبير القضاة في محكمة التحقيق الجنائي في ليفربول وويرال أن الرجل المدعو عماد السويلمين (32 عاما) استأجر شقة في ليفربول استخدمها لتصنيع العبوات الناسفة، وكشف التحقيق أنه اقتنى مواد تستخدم في إعداد المتفجرات، بينها كمية كبيرة من الكريات المعدنية.

وأشار القاضي إلى أن السويلمين، وهو من أصول عراقية، وصل إلى المملكة المتحدة بجواز أردني وتأشيرة بريطانية بطريقة قانونية في أيار 2014، وادعى لاحقا أنه لاجئ سوري للحصول على تصريح الإقامة.

وأشار ريبيلو إلى أن السويلمين قبل يومين من الانفجار الذي وقع في 14 تشرين الثاني الماضي، تواصل هاتفيا مع شقيقه المقيم في الولايات المتحدة وسأله عما إذا كانت عائلته ستتأثر إذا "فعل شيئا سيئا".

وتم إبلاغ المحكمة بأن السويلمين سبق أن سجن في الشرق الأوسط بتهمة تنفيذ هجوم خطير، وأدين في ليفربول سابقا بتهمة حيازة أسلحة هجومية.

وخلص القاضي ريبيلو إلى أن النتائج التي وصل إليها التحقيق تؤكد بوضوح أن العبوة الناسفة التي انفجرت صنعها السويلمين بهدف قتل الناس، و"لحسن الحظ وقعت ضحية واحدة فقط".

ووقع الانفجار الذي أودى بحياة السويلمين أمام مستشفى ليفربول النسائي وتمكن سائق سيارة الأجرة الذي وقع فيها الانفجار من النجاة.

(روسيا اليوم)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير