2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تؤكد اعادة امتحان التوجيهي لطلبة "راحت عليهم نومة"

المعلمين تؤكد اعادة امتحان التوجيهي لطلبة راحت عليهم نومة
جو 24 : عقب كشف مصدر في وزارة التربية عن إعادة عقد الوزارة امتحان الرياضيات لـ14 طالبة "راحت عليهم نومة" يقطنَّ بنفس المنطقة في العاصمة عمان، شكلت نقابة المعلمين على الفور لجنة تقصي حقائق عن الواقعة.

رئيس قسم الامتحانات عيسى معايعة كان قد نفى لـ"السبيل" وقوع الحادثة في حينه قائلا: "إنه تم اعادة اختبار التوجيهي لعدد من الطلاب من الذين مزق زملاؤهم اوراق اجابتهم فقط، مشددا على أنه لا صحة لإعادة الاختبار لطالبات "راحت عليهم نومة".

عامر القصص عضو لجنة تقصي الحقائق التي شكلت على وجه الخصوص لمتابعة ما ذهبت اليه "السبيل" في تقريرها المتعلق باعادة اختبار التوجيهي لطالبات غططن في النوم ساعة عقد الاختبار، اكد ان اللجنة حصلت على معلومات تؤكد وقوع الحادثة.

وتابع القصص لـ"السبيل" ان لجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها بموافقة مجلس نقابة المعلمين، تمكنت من الكشف عن مكان اعادة عقد الاختبار المذكور، الى جانب حصولهم على قائمة بأسماء المراقبين الخمسة ورئيس قاعتهم.

واوضح ان التحقيقات الاولية تفيد بأن اعادة عقد الامتحان لم يقتصر فقط على مادة الرياضيات؛ فهناك مؤشرات على اعادة الامتحان لأكثر من مادة، ولم تقتصر فقط على الطالبات، وانما هناك توقع لاعادة الاختبار لعدد من الطلاب ايضا، والتأكد من ذلك جارٍ.

وقال القصص إن الفضيحة في هذه الحادثة أن إعادة عقد الاختبار تمت في يوم 27/7؛ أي قبل اشهار النتائج بثلاثة ايام، دون الاعلان عن ذلك، متابعا أن من حق كافة الطلبة الذين غطوا في نوم ساعة عقد الاختبار ان يعاد لهم الاختبار في حال أن الوزارة أقرت الاعادة على اعتبار قانونيته.

لكن ما حدث هو اقتصار الاختبار على عدد محدود من الطالبات وبسرية تامة؛ الامر الذي يعد فسادا وانتهاكا صارخا لحقوق الطلبة بالاعادة في حال أن إعادة الاختبار في ظل تلك الظروف أمر قانوني -وفق القصص-.

وما يزال عمل لجنة تقصي الحقائق مستمرا لحين جمع كافة المعلومات التي سيتم مدارستها مع مجلس النقابة، يعقبه عرضها على وزير التربية؛ لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حق المدانين.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير