jo24_banner
jo24_banner

معهد العناية بصحة الأسرة يوقع اتفاقية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

معهد العناية بصحة الأسرة يوقع اتفاقية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة
جو 24 :
 

 
وقع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، وجمعية الجنوب للتربية الخاصة في معان، الإثنين الماضي، اتفاقية تعاون لتقديم خدمات ومعلومات الصحة الإنجابية والجنسية، والصحة النفسية، وخدمات العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، ورئيس جمعية الجنوب للتربية الخاصة، مطر أبو رخية، إلى تهيئة وتفعيل جمعية الجنوب كمركز نموذجي لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة حسب معايير الاعتمادية للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، من خلال إتاحة حصولهم على خدمات ومعلومات الصحة الإنجابية والجنسية، والصحة النفسية، وخدمات العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخدمات التأهيل.

وتركز الاتفاقية على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تعديل البيئة المحيطة، وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص، والاعتماد على الذات، وتحقيق النمو الجسدي والنفسي والاجتماعي والثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة دون تمييز.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا عددًا كبيرًا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

وتعنى جمعية الجنوب للتربية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتسعى إلى تطوير الخدمات والبرامج والوسائل العلمية والتعليمية والتأهيلية بالتعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية المتقدمة، لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة للوصول إلى كافة حقوقهم ودمجهم في المجتمع.

تابعو الأردن 24 على google news