2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور: لا داعي للخوف.. ضرب سوريا لن يكون من الأردن

النسور: لا داعي للخوف.. ضرب سوريا لن يكون من الأردن
جو 24 : اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الاردن ليس جزءا من اي حرب متوقعة على سوريا وان ما تقوم به اجهزة الدولة كافة من استعدادات هو واجب تقوم به كي لا تفاجأ باي شيء ولضمان سلامة المواطنين وكل من يعيش على الارض الاردنية.

وقال النسور لدى ترؤسه اجتماعا اليوم الاحد للمجلس الاعلى للدفاع المدني "نحن نستعد من قبيل الاحتياط وليس من قبيل شعورنا بالخطر" مؤكدا انه لا داعي للخروج عن الحياة الطبيعية .

وشدد على ان الحكومة لا ترى ان هناك سببا للخوف من تفاقم الاوضاع في سوريا جراء عمل عسكري متوقع ضد سوريا كون الاردن لن يكون منطلقا للهجوم على سوريا لا عبر اجوائه ولا عبر اراضيه "واذا كان هناك عمل عسكري ضد سوريا فلن يكون عبر الاراضي او الاجواء الاردنية".

وقال النسور " اتوجه الى كل مواطن اردني في جميع مناطق المملكة والى الاردنيين في الخارج والى كل من يسكن على الارض الاردنية لأؤكد لهم ان هذا البلد الحضاري بقيادته الهاشمية يمتلك الكفاءات البشرية المؤهلة وهو جاهز كل الجاهزية للتعامل مع الاحداث التي تسود المنطقة واي تطورات قد تحدث على الساحة السورية " .

واضاف " لا داعي لأي نوع من القلق او الذعر " لافتا الى ان هذا الاجتماع يأتي في اطار استعدادات طويلة ومستمرة تقوم بها اجهزة الدولة كافة لضمان الجاهزية العالية معربا عن الامل ان تعبر سوريا الى بر الامان وتتجاوز هذه الازمة التي تمر بها .

واكد النسور ان جهاز الدفاع المدني يعد بحق مفخرة ويمتاز بالجاهزية والكفاءة العالية والانسانية والوطنية ويمتلك احدث الاجهزة والمعدات التي تضاهي الدول المتقدمة حتى اصبح يحظى بثقة الوطن وقيادته ومواطنيه.

وكان وزير الداخلية حسين المجالي اشار الى ان هذا الاجتماع للمجلس الاعلى للدفاع المدني جاء لتدارس الاحتمالات المتوقعة جراء اي حدث قد يطرا على الحدود الشمالية وفي نفس الوقت مراجعة الخطط الاستراتيجية لدى مؤسسات الدولة وحتى القطاع الخاص وتسخيرها لخدمة الدفاع المدني ومعرفة الاحتياجات الاساسية ووضع السيناريوهات المحتملة .

وكان مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي اكد ان جهاز الدفاع المدني لديه من الامكانات والقدرات للتعامل مع اي حادث سواء كان عاديا او غير ذلك .

وقال لدينا كل الامكانية في الكشف والتطهير والتعامل مع اي تداعيات سواء كانت تقليدية او غير تقليدية.

واستمع النسور الى ايجاز قدمه مدير العمليات في الدفاع المدني حول الخطط والاستراتيجيات التي تم وضعها للتعامل مع اي سيناريوهات قد تحدث في المنطقة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news