jo24_banner
jo24_banner

بمَ تتميز ميريام فارس عن فنانات جيلها؟

بمَ تتميز ميريام فارس عن فنانات جيلها؟
جو 24 : أحيت الفنانة ميريام فارس أمس مهرجان نابيه (شرق مدينة بيروت)، بحضور جماهيري بلغ عدده حوالي خمسة آلاف شخص أتوا بمعظمهم من بيروت وضواحي منطقة نابيه، وتخلل الحضور جمهور عراقي وسوري. وصلت ميريام عند العاشرة والربع قبل بدء الحفل بربع ساعة، وأجرت خلالها عدة لقاءات تلفزونية خلف الكواليس.
وقد أعربت ميريام عن سعادتها بإحيائها مهرجان نابيه وأنها قد جهزت برنامجاً غنائياً يتناسب مع أذواق الجمهور، وأنها دائماً تسعى كلما سمحت الظروف لإقامة مهرجان جماهيري في لبنان.
عند الحادية عشرة إلا ربع، اعتلت ميريام المسرح وسط تصفيق الجمهور وهم يرددون "كيفك انت" وهي الأغنية اللبنانية الأخيرة التي طرحتها ميريام ولقيت نجاحاً ﻻفتاً. فردت ميريام: "كيفكم انتو ان شاء الله مناح"؟ غنت ميريام مجموعة من الأغاني اللبنانية، ودبكت ورقصت على إيقاع الأغاني. ثم سألت الجمهور "أي لهجة غنائية تحبون أن أغني لكم؟ فلدي عدد منوع من اللهجات، لقد تعلمت لهجات غنائية عديدة ورقصات إيقاعية أيضاً عديدة، سوف أغني باللهجة المغربية ومن يساندني في الرقص ويفوز سوف أدعوه ليصعد إلى المسرح ويشاركني الرقص".
فتحمس الجمهور بعد كلام ميريام ورقص معها على إيقاع أغنيتها المغربية "تلاح".
وقد استطاعت ميريام أن توحّد في فنها لغة الصوت مع لغة الحركة، وتجعل بينهما تناغماً فنياً جميلاً، وتثبت أن الفن المعاصر لم يعد صوتاً منفرداً بل صوتاً يرافقه رقصاً إيقاعياً ليشكلا معاً لوحة فنية مسرحية متناغمة. فميريام الفنانة الوحيدة اليوم بين جيلها التي تملك هذه الاستراتيجية الفنية المعاصرة التي يستطيع من خلالها الجمهور الحاضر لحفلاتها أن يتعرف على ثقافات متنوعة من خلال تنوع أغنياتها وتنوع أدائها الراقص للعديد من إيقاعات العالم العربي والمغرب العربي.
غنت ميريام ورقصت حوالى ساعتين بلا إرهاق لا صوتاً ولا رقصاً حيث علقت مجموعة من الجمهور قائلة: "ما أجملها وما أجمل رقصها. هي فنانة جميلة ومهضومة". وبدت ميريام سعيدة في حفلها أمام جمهور أعرب عن حبه لها من جراء أدائه لأغنيتها الأخيرة "كيفك انت" التي أداها الجمهور قبل أن تؤديها ميريام.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير