jo24_banner
jo24_banner

أحدث تقنيات تكنولوجيا الألعاب وتأثيرها علي مستقبل الصناعه في 2022

أحدث تقنيات تكنولوجيا الألعاب وتأثيرها علي مستقبل الصناعه في 2022
جو 24 :

لقد قطعت صناعة ألعاب شوطًا طويلاً من التطور والإبهار، وبعض هذه التطورات المذهلة في تقنياتها جعلت مستقبل الألعاب مشرقا وجعلت هذه الصناعة هي الاضخم في عصرنا الحالي.

والجدير بالذكر أن التقدم التكنولوجي عمل على إصلاح طريقة تطوير الالعاب ولعبها بسرعة، ولم تتوقف الصناعة أبدًا عن التطوير خلال السنوات الماضية، وفي الوقت الحاضر.

ولقد أدت القفزات التكنولوجية مثل ظهور الألعاب المحمولة والذكاء الاصطناعي الواقع الافتراضي والرسومات ثلاثية الأبعاد والألعاب السحابية إلى تطور مستمر في الصناعة، وتطورت ألعاب الكمبيوتر، وأصبحت أقرب إلى الحياة من أي وقت مضى.

كما أن النمو الهائل لهذه الصناعة، بالتوافق مع أحدث التقنيات، يجتذب عددًا لا يحصى من المستثمرين، وكلهم يريدون الاستمتاع أرباح هذه الصناعة، وبفضل التكنولوجيا الرائدة والاعتماد على نطاق واسع ، يصبح المزيد من التوسع في منطقة الألعاب خلال المستقل أمر متوقع.

وبالنظر الى عالمنا اليوم نجد انه يمتلك معظم الأشخاص في جميع أنحاء العالم هاتفًا ذكيًا واحدًا على الأقل، وهناك مليارات التطبيقات المقترحة للمستخدمين على منصات مختلفة، وتعد أشهر الالعاب هي العاب الربح على الانترنت، حيث أصبح يمكن للاعبين القيام بالعديد من الخطوات خلال اللعب بجهاز واحد والاستمتاع باستخدامها، واصبح يمكنهم ببساطة لعب العابهم المفضلة بمجرد استخدام الهاتف في اي مكان، وكل ما يتطلبه الأمر للحصول على تجربة ألعاب محمولة أفضل هو مراعاة العناصر التالية:

·اختيار الجهاز المناسب

·تحديد التطبيقات

·شحن بطارية الهاتف

·وجود اتصال بالانترنت

وفيما يلي سوف نلقي نظرة على بعض الاتجاهات التي ستشكل مستقبل صناعة الألعاب.

1. التعرف على الوجه

تسمح تقنية المسح ثلاثي الأبعاد والتعرف على الوجه للأنظمة بإنشاء صورتك في عالم الألعاب (بحيث يمكنك إنشاء صورة رمزية مخصصة تشبهك تمامًا)، أو لنقل تعبيراتك الخاصة بشكل مبتكر إلى إبداعات رقمية أخرى، كما يمكن أن تسمح كاميرا ثلاثية الأبعاد للمطورين بإنشاء ألعاب تتكيف مع مشاعر اللاعب عن طريق مسح 78 نقطة مختلفة على وجه الشخص.

2. التعرف على الصوت

كانت الألعاب التي يتم التحكم فيها بالصوت موجودة منذ فترة، ولكن إمكانية استخدام التكنولوجيا في أنظمة الألعاب طورت الواقع، و أصبحت أجهزة الكمبيوتر الآن قادرة على التعرف بسهولة على الأوامر الصوتية من المستخدم، ولا يمكنك فقط تشغيل وحدة التحكم وإيقاف تشغيلها باستخدام هذه التقنية، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في طريقة اللعب، والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، وتشغيل التحديدات من مكتبة الوسائط الخاصة بك، أو البحث في الانترنت، وكل ذلك ببساطة عن طريق التحدث إلى نظام الألعاب الخاص بك.

3. رسومات مذهلة

لقد قطعت الألعاب شوطًا طويلاً منذ ظهور الرسومات الأساسية 8 بت في الألعاب، وتتيح أحدث التطورات الآن للاعبين تجربة الألعاب في عوالم معروضة بالكامل مع محتوى واقعي للصور، والقدرة على زيادة إمكانية اللعب بجودة صورة أعلى تجعلك تبدو وكأنك داخل اللعبة.

4. شاشات HIGH-DEF

مع رسومات الألعاب الجيدة، تحتاج إلى طريقة متطورة وجودة عالية لإظهارها، وأصبح مؤخرا يمكن أن نشاهد المباريات التي نلعبها مع ألوان لا تضاهى ودقة عالية.

5. الواقع الافتراضي

على الرغم من أن العديد من وحدات تحكم ألعاب الواقع الافتراضي لم يتم طرحها تجاريًا حتى الآن، الا إن أولئك الذين يطورون شاشات سماعات رأس الواقع الافتراضي على استعداد لمنح اللاعبين تجربة ألعاب مميزة تمامًا لم يرها أحد من قبل.

6. الألعاب المحمولة

مع ظهور الهواتف الذكية، ظهرت تجربة الألعاب، ويمكن القول بأن تكنولوجيا الهاتف المحمول جعلت حب الألعاب الرقمية ينتشر إلى ما وراء مستهلكي وحدة التحكم واللاعبين عبر الإنترنت ليصبح مطلب جماهيري.

7. الألعاب المباشرة

يمكن للاعبين مشاهدة البث المباشر للألعاب ومشاركتها، وهي تشبه إلى حد كبير خدمات بث الأفلام، حيث أصبحت القدرة على بث ألعاب الفيديو حقيقة واقعة أكثر فأكثر، ويمكن أن تقود مطوري الألعاب الكبار والصغار على حد سواء للتنافس على تطور الألعاب.



وتجدر الاشارة الى ان هناك تطورات لا تصدق في تكنولوجيا الألعاب هدفها الرئيسي مساعدة اللاعبين على التمتع بتجربة أفضل في الألعاب، و التقنيات تتحسن يوما بعد يوم، ويعد تحديث التطبيق وإنشاء التطبيقات نوعين مختلفين من التحسين، حيث يحاول المنتجين إنشاء تطبيقات مفيدة وسهلة الفهم لعملائها، مثل كل الأعمال التجارية، وهناك مسابقات ضخمة حول إنشاء تطبيقات ألعاب للناس في جميع أنحاء العالم.

ويمكن أن تتطور تقنيات الألعاب بشكل مستمر خلال المستقبل بصورة سريعة، فإلى جانب المسح ثلاثي الأبعاد، والتعرف على الوجه والصوت ، والألعاب السحابية وعند الطلب، وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والألعاب المحمولة، وتحسين تجربة الألعاب المحمولة وأمانها؛ يمكن للعديد من الأشياء الأخرى التي تظهر في المستقبل أن تعزز تجربة اللعب والترفيه عن اللاعبين ومنحهم فرص للعب بشكل أفضل.

ويمكن أن تكون الرسومات المذهلة مثالاً جيدًا على تحسين تكنولوجيا الألعاب، حيث تستغرق الألعاب وقتًا طويلاً لتكوين صورة للواقع، وعلى سبيل المثال ، كانت أول لعبة فيديو في أجهزة الكمبيوتر عبارة عن رسومات أساسية 8 بت، والآن يجرب اللاعبين الألعاب بأعلى أشكال الرسومات.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير