jo24_banner
jo24_banner

افتتاح سوق جارا للعام 2012

افتتاح سوق جارا للعام 2012
جو 24 :

أفتتح وزير السياحة و الاثار نايف الفايز، "مركز معلومات زوار جبل عمان و سوق جارا للعام "2012 " وذلك في مقر جمعية سكان حي جبل عمان القديم شارع الرينبو والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية صباح اليوم الجمعة بحضور مندوب رئيس لجنة امانة عمان الكبرى المهندس محمد مظهر عناب و مؤسس الجمعية زيد القسوس وأعضائها ونائب مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن دوج بول وعدد كبير من أبناء الحي والزوار .


وقال وزير السياحة والأثارنايف الفايز في تصريحات صحفية ان هذه التجربة الناجحة ابتدأت في جبل عمان وسنعمل على نقلها الى مواقع أخرى من العاصمة أملا بان تكون جميع جبال عمان القديمة لديها مراكز شبيهه بهذا المركز الذي يشتمل على معلومات وصور توثق تطور المكان منذ فترة زمنية بعيدة الى يومنا هذا ، أضافة الى أن ذلك يساهم بشكل مباشر بتعريف الزائر لما يحتويه المكان الذي يزوره وينعش السياحة ايضا.


وحول دور امانة عمان الكبرى قال الفايز ان للأمانة دور محوري في تجهيز البنى التحتية وأن الشراكة معها على أعلى المستويات وهذا يساعد على تقديم الأفضل وخلق مواقع تكون أكثر جذبا سياحيا.


وفي ذات السياق قال رئيس جمعية سكان حي جبل عمان القديم بالوكالة خضر القسوس ان سوق جارا يعمل على أرض الواقع منذ العام " 2005" و ان هذا العام فيه الكثير مما تم تجهيزه ليظفي الجديد على هذا السوق بما ينعكس على مرتاديه من الزوار من داخل الاردن او خارجه .
و اضاف بأن سوق جارا و مركز المعلومات اعاد لجبل عمان القه القديم كمركز للتنوع الثقافي و اطلاع الزائرين على محتويات توثق مراحل تطور المكان بالكلمة و الصورة،مشيراً الى ان دور امانة عمان ساهم بشكل كبير في تحويل المكان الى ما هو عليه حالياً.


و في نهاية حفل الافتتاح تجول الضيوف و الزوار في سوق جارا و اطلعوا على منتجات عرضت داخل السوق و تسلم نائب رئيس لجنة امانة عمان المهندس محمد مظهر عناب ووزير السياحة و الاثار نايف الفايز و نائب مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الدروع التقديرية من رئيس الجمعية زيد القسوس .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير