jo24_banner
jo24_banner

الخرابشة لـ الاردن24: اسس جديدة لمعالجة مشكلة الموظفين خارج محافظاتهم ومالكي انظمة الطاقة الشمسية

الخرابشة لـ الاردن24: اسس جديدة لمعالجة مشكلة الموظفين خارج محافظاتهم ومالكي انظمة الطاقة الشمسية
جو 24 :


خاص - أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، أن الوزارة تضع أسسا جديدة لمعالجة مشكلة الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من عداد كهرباء والموظفين والطلبة الذين يتواجدون خارج محافظاتهم، كما تعمل على ايجاد حلّ لمشكلة الأشخاص الذين يمتلكون أنظمة طاقة شمسية، مشيرا إلى أنه سيتمّ اتخاذ قرار بشأن الأنظمة الصغيرة.

وظهرت مشكلة لدى طرح الحكومة مشروع التعرفة الكهربائية الجديدة، تمثّلت بكون الحكومة حصرت الاستفادة من التعرفة المدعومة باشتراك واحد فقط للعائلة الأردنية الواحدة، أي أن ربّ العائلة أو الفرد ضمن العائلة الذي يسكن في محافظة أخرى لظروف الدراسة أو السكن، لن يستفيد من أيّ دعم، وسيدفع سعرا مرتفعا وكأنه غير أردني (أجنبي).


وجدد الخرابشة التأكيد على أن الوزارة تعمل على حلّ تلك المشكلة، وبما يضمن عدم تأثر أي مواطن يستهلك أقل من (600) كيلو واط بالتعرفة الجديدة، وهي الفئة التي قال إنها تمثّل الغالبية العظمى من المواطنين.

وأضاف الخرابشة لـ الاردن24 إن المشترك الذي يستهلك أقلّ من (200) كيلو واط سيحصل على دعم دينارين ونصف على الفاتورة، ومن يستهلك (201 -600) كيلواط سيحصل على دعم دينارين، مؤكدا أن عدادات الخدمات ستكون بالاسعار المدعومة.

وأوضح الخرابشة أن معدل الاستهلاك إلى أن يصل إلى 936 كيلو واط سيبقى على السعر المدعوم، وإن زاد عن ذلك يذهب للفئة غير المدعومة مشيرا إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية التي تستهلك 1000 كيلو واط لا تتجاوز (12) ألف مواطن.

واختتم الخرابشة حديثه بالقول إن الفكرة الرئيسة من التعرفة الجديدة، أن جميع دول العالم تتعامل مع الشرائح ضمن شبكة أمان اجتماعي، وتوفر الحماية لهم، ونحن نقوم بذلك، لافتا إلى أن القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والصحية استفادت أيضا من النظام الجديد، وهو الأمر الذي سينعكس على المواطنين ايجابا.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير