2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئيس جامعة البلقاء يلتقي وفد وكالة كويكا وخبراء من الجامعات الكورية

رئيس جامعة البلقاء يلتقي وفد وكالة كويكا وخبراء من الجامعات الكورية
جو 24 :

 
التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأُستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وفد خبراء من الوكالة الكورية كويكا وخبراء من الجامعات الكورية ،حيث تأتي هذه الزيارة لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير برامج الدرجة الجامعية المتوسطة في كليتي اربد والكرك الجامعيتين.
ورحب الأستاذ الدكتورالعجلوني بالخبراء من الفريق الكوري مشيدا بأهمية هذا المشروع المشترك ما بين جامعة البلقاء التطبيقية ووكالة كويكا وجامعة دونغ يو الكورية لخدمة الجامعة وطلابها مقدما شكره لوكالة الكورية كويكا على دعمها المتواصل للجامعة معربا عن أمله باستمرار التعاون الوثيق ما بين الجامعة وشركاءها الدوليين.
هذا ويشتمل برنامج زيارة فريق الخبراء للجامعة على عقد دورات تدريبية مكثفة لتطوير المواد التعليمية الخاصة بالمساقات المطروحة ضمن البرامج المطورة بالإضافة إلى مراجعة لخطط المساقات المختلفة بالتعاون ما بين الفريقين والإطلاع على سير العمل في المباني المرتبطة بالمشروع ومراكز التطوير الوظيفي.
يشارالى ان جامعة البلقاء التطبيقية وقعت مع الوكالة الكورية للإنماء (كويكا) اتفاقية تطوير التعليم التقني بين جامعة البلقاء التطبيقية وتقدر كلفة المشروع بعشرة ملايين دولار؛ منها 6 مليون دولار منحة من الوكالة الكورية و4 ملايين دولار تمويل ذاتي من جامعة البلقاء التطبيقية لإنشاء وإعادة تأهيل المرافق في الجامعة وكلية الكرك وكلية إربد الجامعية بما يتماشى مع الرؤى الملكية والاستراتيجية الوطنية الأردنية للتعليم التقني والمهني, بهدف زيادة فرص العمل لخريجي التخصصات الموطنة في كلية إربد الجامعية وكلية الكرك الجامعية والبالغ عددها 8 تخصصات منها (صيانة السيارات وتكنولوجيا البناء وتكنولوجيا صناعة الأزياء).
وقد حضر اللقاء من الفريق الكوري خبراء في تطوير المناهج من عدد من الجامعات الكورية منها جامعة دويونغ وجامعة بوسان وجامعة يونغ سان وجامعة أنسان وجامعة داليم وجامعة دونغ يو، فيما حضره من الجامعة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد أبو قديس وعميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان، ومديرة مكتب التعاون والعلاقات الدولية د. دانا المحادين


تابعو الأردن 24 على google news