jo24_banner
jo24_banner

حداد: شبهات فساد في تحويلات كبار موظفي الدولة الى المستشفيات

حداد: شبهات فساد في تحويلات كبار موظفي الدولة الى المستشفيات
جو 24 :


خاص - كشف رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب الدكتور فريد حداد، عن وجود شبهات فساد وهدر للمال العام في تحويلات الدرجة الأولى وكبار موظفي الدولة للمستشفيات الخاصة على حساب التأمين الصحي.

وقال حداد لـ الاردن24 إن التحويلات التي تجري صورية في كثير منها، حيث يتم الكشف على المريض داخل عيادة لغايات الحصول على اعفاء 20%، لكن يتم التحايل على التأمين الصحي بادعاء أن الدخول تم للطوارئ، مشيرا إلى أن هناك آلاف الحالات تتم بهذا الشكل، وتقوم وزارة الصحة بالدفع للمستشفى والطبيب معا، الأمر الذي يعتبر من أبواب الهدر والفساد الاداري والمالي.

وأضاف حداد إن القطاع الخاص هو المستفيد الوحيد من هذا الترهل، فهناك عشرات الملايين من موازنة التأمين الصحي ووزارة الصحة تذهب للمستشفيات الخاصة من خلال هذه الممارسات، ولو كانت هذه المبالغ أُنفقت على المستشفيات الحكومية وتم التعاقد مع أطباء من ذوي الكفاءة وتعيين أطباء وكوادر صحية، لتمّ الارتقاء بالخدمة الصحية للمواطنين.

وطالب حداد بإعادة النظر في هذه القرارات وضبط الآلية التي يتم تحويل المرضى من خلالها، حيث أن البيروقراطية الموجودة حاليا يستفيد منها البعض على حساب المال العام.


 
تابعو الأردن 24 على google news