jo24_banner
jo24_banner

هيلانة بيرغر تزور الأردن

هيلانة بيرغر تزور الأردن
جو 24 : استضافت السفارة الأمريكية هيلينا بيرغر، الخبيرة في حقوق ذوي الإعاقة، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في الجمعية الأمريكية للأشخاص ذوي الإعاقة (AAPD)من 1-3 أيلول، 2013. تحدثت السيدة بيرغر إلى عدد من المنظمات غير الحكومية والعاملين في القطاع العام حول المواضيع: "بناء نظام تعليمي شامل وسوق العمل" و "التعاون بين الحكومات في تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة" و "تنظيم القاعدة الشعبية وبناء الوعي." هذا وقامت السيدة بيرغر بزيارة إلى جنوب المملكة للتحدث إلى بعض موظفي مراكز المعوقين لتبادل الخبرات بشأن أفضل السبل للموظفين لخدمة الناس ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى ذلك، قدمت السيدة بيرغر محاضرة في جامعة مؤتة حول مكافحة الوصم ضد الأشخاص ذوي الإعاقة. وتضمنت محادثات السيدة بيرغر دراسة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وسهولة الوصول، والنقل، والتطوير، والإسكان والعمل والتعليم.

إن زيارة السيدة بيرغر إلى الأردن هي جزء من جهود الولايات المتحدة لتأكيد التزامها تجاه القضايا التي تمس أشخاص ذوي الإعاقة، الذين يستحقون أن يندمجوا اندماجاً كاملاً في المجتمع، وأن يكون محض احترام مواطنيهم، والتمتع بفرص متكافئة في التعليم والعمل.

انضمت السيدة بيرغر للجمعية الأميركية للأشخاص ذوي الإعاقة في أيلول 1997 في منصب نائب الرئيس والرئيس النفيذذي للعمليات. الجمعية الأمريكية للأشخاص ذوي الإعقاة هي أكبر منظمة لحقوق ذوي الإعاقة في الولايات المتحدة، وتعزيز الفرص والقوة الاقتصادية، والعيش المستقل، والمشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة. إن الجمعية تسعى من خلال الدعوة العامة والبرامج لتعزيز التنمية القيادية والتوجيه والاستكشاف الوظيفي، والتصويت والمشاركة المدنية، وفوائد العضوية العامة. لمزيد من المعلومات حول AAPD، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية على الانترنت: http://www.aapd.com

لمزيد من المعلومات عن برامج السفارة، يرجى زيارة:
• موقع السفارة الإلكتروني - http://jordan.usembassy.gov
• موقع فيسبوك الخاص بالسفارة - www.facebook.com/jordan.usembassy
• موقع تويتر السفارة - www.twitter.com/usembassyjordan

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير