2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العليا لبطولة الأندية الآسيوية"تستعرض ترتيباتها

العليا لبطولة الأندية الآسيويةتستعرض ترتيباتها
جو 24 : استعرضت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية الآسيوية الـ24 لكرة السلة،التي يستضيفها اتحاد اللعبة خلال الفترة 13-21 أيلول الجاري، الترتيبات الادارية والتنظيمية للبطولة، التي تقام منافساتها في صالة الأمير حمزة بمدينةالحسين للشباب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقد في مقر اتحاد كرة السلة برئاسة نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد، الذي رحب بأعضاء اللجنة مثمنا تعاون الجهات التي يمثلونها، معربا عن ثقته بقدرة الخبرات الأردنية على اخراج البطولة بأبهى صورة، وبما يلبي المعايير المرتفعة المعتمدة لدى الاتحاد القاري.
من جهته، أكد رمزي الكرمي عضو الاتحاد - مدير البطولة أن التحضيرات التنظيمية تسير وفق المخطط المرسوم، مشيرا الى أن الاتحاد تلقى أمس جدول المباريات المبدئي، الذي يرجح أن تطرأ عليه بعض التعديلات بسبب البث التلفزيوني، وخصوصا فيما يتعلق بمباريات العلوم التطبيقية صاحب الأرض والجمهور.
وأعرب الكرمي عن شكره تقديره لرئيس نادي جامعة العلوم التطبيقية د. هيثم أبو خديجة لدعمه المميز للبطولة، وحرصه على انجاحها بالتنسيق والشراكة مع اتحاد كرة السلة.
ولفت الى أن جميع الفرق أكدت مشاركتها وباشرت الاجراءات الخاصة بهذه المشاركة، موضحا أن البطولة ستشهد مشاركة عشرة فرق وزعت على مجموعتين تضم الأولى التطبيقية،الحالة البحريني، الجيش السوري، فولاذ الايراني وبرونكوس المنغولي، فيما تضم الثانية.. الريان القطري، دهوك العراقي، اونجيك الهندي،كابشجاي الكازاخستاني وفلبينيز الفلبيني.

التطبيقية والحالة

وفقا للجدول الأولي، يستهل التطبيقية مبارياته في اليوم الافتتاحي للبطولة بملاقاة الحالة، الذي ينتظر وصوله الى عمان اليوم لاقامة معسكر اعدادي، ومن المقرر أن يقابل التطبيقية تجريبيا غدا، بحسب أمين سر نادي العلوم التطبيقية احسان القواسمي، الذي أكد خلال الاجتماع أن فريقه جاهز فنيا للمنافسة بقوة، وأن جاهزيته ستبلغ ذروتها بعد المعسكر التدريبي الذي سيقيمه في تركيا بدءا من الأحد المقبل ويتضمن ثلاث مباريات تجريبية، مبينا أن صفوف التطبيقية سوف تكتمل اليوم بوصول المحترفين الأميركيين كريس دانيلز وكوينسي دوبي.
وقال القواسمي أن ناديه وبتوجيهات من رئيسه د. هيثم ابو خديجة لن يدخر جهدا في سبيل دعم وانجاح البطولة، بينما استفسر مساعد مدرب التطبيقية عبد السلام صالح عن الأمور المطلوبة من نادية بشكل محدد، وخصوصا فيما يتعلق بصالته التي ستحتضن تدريبات الفرق المشاركة.

جاهزية عالية

وتحدث الرائد محمود رجب زوفش مندوب الدرك عن التغطية الأمنية التي سيتم توفيرها، بالتنسيق مع الأمن العام والشرطة النسائية، مشيرا الى أنه سيتم توفير محطتين أمنيتين خارج الصالة وفصيل أمني بملابس رياضية داخل الصالة.
كما أكد مندوب الدفاع المدني الرائد عامر عبد الحليم أحمد جاهزية الدفاع المدني لتوفير المتطلبات اللازمة في مجال عملها.
وأكد مدير المنشآت الرياضية في مدينة الحسين للشباب فوزان الجغبير وطلال الخلايلة مدير النشاط الرياضي مسؤول صالة الأمير حمزة جاهزيتها لاستقبال منافسات الحدث الآسيوي.
وأبدى م. عبد الرؤوف الروابده مندوب أمانة عمان الكبرى استعداد الأمانة لتقديم أي دعم ممكن، وخصوصا مشاركة فرقة الأمانة للفنون الشعبية في حفل الافتتاح وتوفير أعلام الدول المشاركة وتنظيف الساحات المحيطة.
وعرض الزميل مأمون بيضون رئيس اللجنة الإعلامية الترتيبات الخاصة بالجانب الاعلامي وخطط التغطية الاعلامية، مبينا أن اللجنة ستعقد اجتماعها الأول في مقر الاتحاد ظهر اليوم.
من جانبه، أشار مدير الاتحاد تيسير سعادة الى أنه تم اجراء معظم المخاطبت الرسمية المتعلقة بالأمور التنظيمية مع الجهات والمؤسسات المعنية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير