jo24_banner
jo24_banner

الدينار يحافظ على صدارة الطلب بين العملات العربية والأجنبية

الدينار يحافظ على صدارة الطلب بين العملات العربية والأجنبية
جو 24 : ما زال الدينار الأردني يحافظ على صدارته بين العملات العربية والأجنبية في مؤشر الطلب المحلي، بحسب رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية.
وقال ديرانية إن الطلب على الدينار قوي وملحوظ بسبب ما تشهده المملكة من استقرار وأمن، اضافة الى حوالات المغتربين وسعر الفائدة العالية على الدينار، وحركة تصدير الخضار والفواكه.
وحول أسعار العملات العربية والأجنية مقابل الدينار، أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 95 قرشا مقابل الدينار ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 1.11 دينار، ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 260 ليرة مقابل الدينار الأردني، ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري 10.5 قرش ويبلغ سعر صرف الدينار الليبي قرابة 53 قرشا أمام الدينار الأردني.
وأكد ديرانية أن الطلب على العملات الأخرى في سوق الصيرفة ضعيف، خاصة الليرة السورية والجنيه المصري، فيما أشار إلى انعدام الطلب على الليرة السورية جراء استمرار الازمة السورية وتفاقم الأحداث فيها، بالإضافة إلى ضعف الطلب الملحوظ على الجنيه المصري بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية المصرية واستمرار الفوضى.
وقال صاحب محال صيرفة، لؤي العلمي، أنه رغم أن الدينار ما يزال يحافظ على الصدارة بين العملات العربية والاجنبية، الا انه شهد تراجعا بما نسبته 20 % بسبب انتهاء موسم الصيف، ما أدى الى اعادة التوازن الى السوق.
ولفت العلمي الى أن الليرة السورية تعرضت الى بعض الاهتزازات بسبب الحملة العسكرية، اضافة إلى احتمالية توجيه ضربة عسكرية لها، ما أدى الى نزول سعر صرف الليرة السورية مقابل الدينار.
وبين العلمي أن سعر صرف الليرة السورية وصل إلى قرابة 350 ليرة مقابل الدينار الاردني بداية الاسبوع الماضي، الا انها عادت لتصل قرابة 290 ليرة سورية مقابل الدينار الاردني يوم أمس.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news