2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حجاوي: نعيش اسبوعا حاسما.. واجتماعات مع التربية والصحة بشأن دوام المدارس

حجاوي: نعيش اسبوعا حاسما.. واجتماعات مع التربية والصحة بشأن دوام المدارس
جو 24 :


رجّح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، أن يكون الأسبوع القادم هو ذروة الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا في الأردن، قائلا إننا أنهينا الأسبوع الرابع في الموجة، وقد دخلنا الأسبوع الخامس بـ(20-21) ألف اصابة يومية، فيما أكد أن قرار ازاحة موعد بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس جاء نتيجة توقّع هذا الوضع الوبائي.

وأضاف حجاوي في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إننا نعيش في أسبوع حاسم، حيث تشير التوقعات إلى أن الاصابات في الأسبوع الحالي ستكون عالية، ويؤمّل أن تكون ذروة الموجة في الأسبوع القادم، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الايجابية كانت شبه ثابتة الأسبوع الماضي عند (28%).

وحول دوام المدارس، قال حجاوي إنه لا يوجد ما يستدعي اتخاذ قرار جديد بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن لجنة الأوبئة تراقب عن كثب تطورات الوضع الوبائي، ومازال الحكم على الدوام مبكّرا، حيث بقي للموعد المقرر لعودة الدراسة أسبوعان، والوضع الوبائي يشير إلى أننا قريبون من الذروة، والمؤمّل أن نصل إلى وضع يمكننا التعايش معه.

ولفت إلى أن كلّ دولة لها وضع وبائي يختلف عن الآخر، لكنّ الملاحظ أن مدة موجة متحوّر اوميكرون قصيرة، وهي عشرة أسابيع، وقد أنهينا في الأردن (4) أسابيع ودخلنا في الخامس، أي أننا قطعنا نصف مدة الموجة.

وتوقّع حجاوي أن يتغير شكل المنحنى الوبائي هبوطا بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني، مشددا على أهمية تطبيق البروتوكول الذي تم الاتفاق عليه في المدارس.

وأشار حجاوي إلى أن لجنة الأوبئة ستجتمع مع وزارتي التربية والصحة بخصوص دوام الفصل الثاني والبروتوكول الصحي المعتمد.

وشدد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة على أهمية تلقّي جرعتي المطعوم لجميع الفئات العمرية.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير