2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة لتفريق ''المتجمهرين'' أمام مدارس الإناث في الرمثا

حملة لتفريق المتجمهرين أمام مدارس الإناث في الرمثا
جو 24 :

نفذت قوة أمنية تابعة لمديرية شرطة الرمثا ظهر اليوم الأربعاء حملة أمنية على بوابات مدارس الإناث التي تشهد تجمهر بعض الشبان أثناء فترة نهاية الدوام المدرسي وفق ما ذكر شهود عيان.


وأضاف الشهود أن قوة أمنية تتألف من 6 مركبات بينها 3 مركبات مخصصة للشغب، فرقت مجموعة من الشبان المتواجدين أمام مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للإناث، مؤكدين بأنه تم ضبط عدد من الشبان بعد رفضهم الامتثال لأوامر رجال الشرطة بإخلاء المكان.


وقال الشهود إن القوة الأمنية تابعت مسيرها باتجاه ثانوية الرميضاء وقامت بإبعاد مجموعات من الشبان المعتادين على التجمهر أمام بوابات مدارس الإناث، لافتين إلى أن الحملة شملت معظم مدارس الإناث بعد أن تكررت شكاوى أولياء أمور الطالبات من كثر المضايقات التي تتعرض لها الطالبات.


وتأتي هذه الحملة بعد شكوى نشرها ولي أمر إحدى الطالبات روى فيها اعتداء مجموعة من أصحاب السوابق على مدرسة للإناث وتهديد الطالبات والمعلمات بواسطة أدوات حادة، حيث كان أهالي اللواء قد عقدوا الكثير من الاجتماعات والندوات التي انبثق عنها حملة أهلية لحماية مدارس الإناث، إلا أن نشاطها لم يستمر بالفاعلية نفسها التي بدأت فيه قبل عدة شهور.

(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news