2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفيصل لمصر: لا نريد أن نمد أيدينا بالمال فتأكلوا رؤوسنا!

الفيصل لمصر: لا نريد أن نمد أيدينا بالمال فتأكلوا رؤوسنا!
جو 24 :

في حوار مع فوكس نيوز قال سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي إن المملكة ساعدت مصر قبل الثورة و بعدها، و بعد عزل مرسي قدمت السعودية أموالا طائلة لمصر لمساعدتهم على مجابهة الازمة السياسية و الركود الاقتصادي الخانق.


وأضاف الفيصل أن "لكل بداية نهاية.. أموالنا كانت في شكل هبة وقروض لمصر، لكن يجب أن لا تستمر للنهاية، وننصح الحكومة المصرية بضرورة ايجاد حل سريع للتفاوض مع صندوق النقد الدولي قصد الحصول على قرض".
وأضاف: "لا نريد أن نمد أيدينا فتؤكل رؤوسنا".


من جانبه، وجّه المهندس حاتم عزام - نائب رئيس حزب الوسط والمنسق العام لجبهة الضمير الوطني - رسالة إلى وزير خارجية السعودية سعود الفيصل، قائلا: "كفوا أيديكم ورؤوسكم عنا، فلم تدعموا مصر بعد الثورة، بل دعمتم الانقلابيين ومولتموهم لتضمنوا نجاح الانقلاب على الرئيس المنتخب وحلم الديمقراطية والقضاء على الثورة المصرية".


وأكد في بيان له أن تصريحات "الفيصل" لقناة الفوكس نيوز أمس، هي إهانة غير مقبولة من أي مصري حر، "حيث إنه تجرأ علينا وامتهن كرامتنا خارجيا"، مشيرا إلى أن هذه التصيحات تسوجب عليهم الاعتذارعما قاموا به وعن تصريحاتهم، واللوم على هؤلاء الانقلابيين الذين أضاعوا كرامة شعبهم داخليا.


وأضاف "عزام": "لم نتحدث أو نسع لنصدّر لكم ثورتنا، لكنكم أنتم من دعمتم الانقلابيين؛ خوفاً من نجاحها أن تصبح مثلاً يحتذى، ولا نريد أيديكم ولا رؤوسكم، فقط نريدكم أن تكفوا أيديكم ورؤوسكم عنا"، مؤكدا أن الشعب المصري سيستكمل ثورته ويسترد كرامته وإرادته، وستذهب أموالهم الطائلة هباءً تذروه الرياح.
(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير