jo24_banner
jo24_banner

النسور لدول الخليج..ماذا لو حدثت الحرب؟!

النسور لدول الخليج..ماذا لو حدثت الحرب؟!
جو 24 :

غلبت الحدة على لهجة رئيس الوزراء عبدالله النسور  في معرض حديثه عن الدعم الخليجي للأردن، خلال حوار اجري معه لصالح شبكة "سي ان ان" الاميركية.

وبدا للمتتبع أن لهجة النسور انطوت على "تهديد مبطن" في حال لم تدعم دول الخليج المملكة في ظل حرب "وشيكة على المنطقة" كما قال النسور الذي لطالما أكد مرارا في حديثه ان "أمن الخليج من أمن الأردن".

النسور عندما سئل عن سبب عدم تحرك دول الخليج حتى الآن لدعم الاردن؟ أجاب: سيأتي يوم وسيتحركون، ذهبنا إليهم بالقدر الكافي الذي يحفظ ماء الوجه لهم وبما لا يقلق إخواننا ولا يثقل عليهم قدر الإمكان. لكن إذا لم يعتبروا بأن الأردن لبنة استراتيجية لهم وللدفاع عنهم، الحقيقة سيكون هناك خطر.

وتابع النسور، مستدرجا دول الخليج بأن النار قد تقترب منهم وامنهم سيتزعزع، بقوله: لو وقعت حالة اضطراب لدينا- لا قدر الله - فنحن على تماس مع اسرائيل، ولدينا 3 ملايين لاجئ فلسطيني، وثلث مليون لاجئ عراقي، ومليون وربع لاجئ سوري، ولدينا غيرهم.

وزاد النسور : إذا أصبح الأمن غير مستقر واقتربت "إسرائيل" من حدود إخواننا العرب، ماذا سيكلفهم ذلك استراتيجيا، من جيوش وآلات رصد وصواريخ وسواتر إلكترونية؟ ماذا يحدث لو أن أمن الاردن الداخلي ضعف وأصبحنا منطلقا لتسلل المتطرفين وتهريب الأسلحة والمخدرات إلى البلاد العربية والخليجية الشقيقة؟ نحن النافذة الآمنة للأقطار الخليجية وبوابة فولاذية، وهناك 750 كم هي الحدود السعودية الأردنية، وهي الأكثر أمنا واستقرارا وهدوءا. ألا يحتاج هذا صيانة وإلى دعم وإسناد؟!

ووجه رسالة لدول خليج قائلا: أحب أن يعرف إخواننا في الخليج أن إسناد الأردن هو إسناد لهم، وعليهم تخيل السيناريو الذي قد يقع إذا فقد الأردن استقراره، واقتربت "اسرائيل" من حدودهم!

 

تابعو الأردن 24 على google news