2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الصحفيين" تدين قرارات إدارة الرأي بفصل 6 عاملين

الصحفيين تدين قرارات إدارة الرأي بفصل 6 عاملين
جو 24 :
دانت نقابة الصحفيين قرار مجلس إدارة صحيفة الرأي، القاضي بفصل ستىة صحافيين وعاملين، إثر مطالبات حقوقية.

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، في تصريح صحافي، إن "مجلس نقابة الصحفيين يدين قرارات فصل الزملاء والعاملين في الرأي".

ووصف السعايدة القرارات بـ "المتعسفة والانفعالية"، مؤكداً "وقوف النقابة بكامل هيئتها خلف الزملاء، ودعمها المطلق لحقوقهم واستقرارهم الوظيفي".

واتخذ مجلس إدارة صحيفة الرأي، أمس الأربعاء، قرارات بفصل 6 صحافيين وعاملين، كانوا قد نفذوا، وزملاء لهم، عدة أنشطة عمالية، للمطالبة بحقوقهم الوظيفية.

ودعا نقيب الصحفيين إدارة الصحيفة إلى "ترشيد سلوكها، والعودة عن قراراتها، وإنهاء أي تبعية قانونية لها، والسعي الجاد نحو ما ينقذ مستقبل الصحيفة".

وعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب، اجتماعاً طارئاً داخل صحيفة الرأي، تدارس فيه الموقف، واتخذ سلسلة قرارات، يصار إلى إعلانها في بيان رسمي اليوم الخميس.

ولفت السعايدة إلى "الاتصالات مستمرة، منذ أمس الأربعاء، مع مختلف الأطراف المعنية"، مشدداً أن "نقابة الصحفيين لن تقف مكتوفة الأيدي اتجاه أية قرارات من شأنها المساس بالصحافيين والعاملين"، ومنبهاً إلى "خطورة انتقال المشهد إلى أبعاد يصعب فيها التراجع".

ونفذ عشرات الصحافيين والعاملين في صحيفة الرأي، ليل أمس، وقفة احتجاجية، داخل أسوار الصحيفة، نددوا فيها بالقرارات المتخذة، مؤكدين تمسكهم بحقوقهم الوظيفية والمعيشية.
تابعو الأردن 24 على google news