2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الناصر يوجه رسائل هامة لطلبة التوجيهي: ابتعدوا عن هذه التخصصات

الناصر يوجه رسائل هامة لطلبة التوجيهي: ابتعدوا عن هذه التخصصات
جو 24 :


خاص - دعا رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الطلبة الناجحين بامتحان شهادة الثانوية العامة للتوجه نحو التخصصات التقنية والمهنية والابتعاد عن التخصصات التربوية والانسانية نظرا لعدم وجود طلب عليها في سوق العمل.

وأضاف الناصر لـ الاردن24: رسالتي ونصيحتي للطلبة الناجحين والذين لم يحالفهم الحظ أيضا بالتوجه نحو التعليم التقني والفني، والذي يتواءم مع ثورة التكنولوجيا الحديثة، حيث أن هناك 32 تخصصا موجودا في الجامعات والكليات الجامعية التي تمنح درجة الدبلوم في التخصصات الفنية والتقنية، ويستطيع بعدها الطالب التجسير لنيل درجة البكالوريوس.

وبيّن الناصر أن التخصصات الأكثر طلبا في سوق العمل بالقطاع الخاص هي الأمن السيبراني وادارة البيانات الضخمة وادارة المتاجر الالكترونية وتخصصات تكنولوجيا المعلومات وكذلك صيانة المركبات الحديثة والتخصصات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وختم الناصر حديثه بالقول: نصيحتي للطلبة وذويهم عدم التوجه نحو التخصصات التربوية وعدم النظر إلى القطاع العام على أنه المشغل الوحيد، فالوظائف في القطاع العام محدودة، وهناك آلاف الطلبات بالتخصصات الانسانية والتربوية وهي غير مطلوبة لدى القطاع الخاص.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير