jo24_banner
jo24_banner

أبو رمان: السرور ينسى قدرتنا على ازاحته عن رئاسة المجلس

أبو رمان: السرور ينسى قدرتنا على ازاحته عن رئاسة المجلس
جو 24 :

 قال النائب معتز أبورمان إنه سيتعامل مع رئيس مجلس النواب سعد السرور ليس بصفته الشخصيه وانما بصفته رئيسا للمجلس، بما يحقق المصلحة العامة ويخدم الوطن وابناء الشعب.

وأضاف أبو رمان في تصريح له عبر صفحته على فيس بوك، فاجأني السرور بقوله "ان الحديث يجب ان يكون في اطار الادب والاخلاق"، متسائلاً: "هل اصبح النواب بحاجه الى دروس معاليه في الادب والأخلاق ؟!! وهم نواب الشعب الذي كان يتوجب عليه ان ينتقي عبارات مخاطبتهم بما يليق بأنهم هم الذين اوصلوه للرئاسه باصواتهم وباسمهم وكأنه نسي للحظه انهم هم القادرين ايضا على ازاحته عن رئاسة المجلس بعد انتهاء الفتره الحاليه للرئاسة".

وتأتي تصريحات ابو رمان هذه تعقيباً على مشادة كلامية حصلت بينه وبين السرور أثناء مناقشة المجلس للنظام الداخلي، حيث وجه الأول كلمة قاسية بحق السرور ما حدا به القول: عليك أن تتحلى بالأخلاق والأدب.

***وتالياً نص تصريح أبو رمان كاملاً:

توضيح كامل للأحداث التي جرت في جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم الثلاثاء تاريخ 3-9-2013

انني و منذ اليوم الاول الذي تشرفت فيه بحمل امانة المسؤوليه من قبل ابناء الشعب الذين اختاروني نائبا عن الوطن وضعت نصب عيني ان لا ادخل في اطار مناكفات ومهاترات تحيدني عن الاهداف الرئيسيه التي سعيت اليها في تحقيق الانجازات التي يصبو اليها ابناء شعبنا العظيم وقيادتنا الحكيمه ، و بحيث يكون ادائي البرلماني مرآه للمبادئ التي امنت بها و التي تعكس حرصي على ابراز دور الشباب في الدخول في معترك الحياه السياسيه ، و تؤكد دورهم الايجابي و الفاعل في قيادة المرحله القادمه وتحمل المسؤوليه الوطنيه المنوطه بهم .

وعليه فانني اجد نفسي الان مضطرا الى توضيح موقفي مما بدر من معالي رئيس مجلس النواب في جلسة يوم الثلاثاء الموافق 9/3/ 2013 ، لقد كان دأب معالي الرئيس في هذه الجلسه و كما في العديد من الجلسات الى عدم اعطائي و بعض الزملاء الحق في الحديث علما اننا لم نقف يوما الا في صف الوطن والشعب و عندما بادرت الى طلب الحديث واجهني برفضه الغير مبرر و المتكرر السماح لي بالمداخله بالاضافه الى بعض الزملاء الذين اثار عدم السماح لهم بابداء ارائهم استياءهم ، حيث كنا نرغب بالحديث بشأن تعديل النظام الداخلي للمجلس و الذي يعتبر من عناوين الاصلاح التي تمكن النواب من تفعيل دورهم الرقابي والتشريعي و عندها فاجئني بقوله ” ان الحديث يجب ان يكون في اطار الادب والاخلاق ” !!

وهنا اجد نفسي وامام الحاله التي يمثلها رئيس مجلس النواب وفي اطار احترامي لما ذكرت في بداية حديثي نائيا بنفسي عن الرد على هذه العباره ولكنني اتساءل هل اصبح النواب بحاجه الى دروس معاليه في الادب والأخلاق ؟!! وهم نواب الشعب الذي كان يتوجب عليه ان ينتقي عبارات مخاطبتهم بما يليق بأنهم هم الذين اوصلوه للرئاسه باصواتهم وباسمهم وكأنه نسي للحظه انهم هم القادرين ايضا على ازاحته عن رئاسة المجلس بعد انتهاء الفتره الحاليه للرئاسه ؟

انني سأبقى محافظا على ما عاهدت نفسي وقواعدي الانتخابيه وابناء الشعب بأن ابقى مستجمعا كل قواي في خدمة الوطن انطلاقا من دور الشباب الذي امثله بعيدا عن المهاترات والدخول في معارك شخصيه لان الوطن والشعب والقياده يستحقون منا ان نتجرد من اعتباراتنا الشخصيه لمصلحة الوطن وانني وبالرغم مما يعتريني من سخط على العباره الصادره من معالي الرئيس بحق النواب الا انني اعلن انني سابقى متعاونا مع معالي النائب سعد السرور ليس بصفته الشخصيه وانما بصفته رئيسا لمجلس النواب الاردني بما يحقق المصلحه العامه ويخدم الوطن وابناء الشعب الاردني العظيم .

والله ولي التوفيق

النائب معتز ابو رمان

تابعو الأردن 24 على google news