2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني : سنقاتل من اجل شمول كافة الطلبة بالمنح والقروض

النائب المومني : سنقاتل من اجل شمول كافة الطلبة بالمنح والقروض
جو 24 :
 

خاص - طالب عضو لجنة التعليم النيابية النائب بلال المومني  الحكومة بشمول كافة الطلبة المتقدمين للمنح والقروض بمظلة الدعم ، وذلك نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تئن تحت وطأتها الاسر واولياء الامور ، ناهيك عن  ما تسببت به جائحة كورونا من مضاعفة الازمات وتراكم المتطلبات والالتزامات . 

واضاف المومني ل الاردن 24 ان الطلبة الذين تم ترشيحهم بلغ نحو 72 الف طالب وهذا  يعني ان الشروط انطبقت عليهم و واجب الحكومة توفير المبالغ المطلوبة لشمولهم جميعا ، مشيرا الى ان نسبة الطلبة الذين تم  شمولهم بالمنح والقروض  العام الماضي بلغ 80% من عدد المتقدمين ، في حين بلغت نسبة الطلبة الذين تم  شمولهم بالمنح والقروض  العام الحالي اقل من 60% من عدد الطلبة المتقدمين .

وقال المومني انه تبنى مذكرة نيابية قبل شهر موقعة من 80 نائبا لشمول كافة الطلبة المتقدمين بالمنح والقروض ولم يتم الرد عليها حتى اللحظة من قبل الحكومة ، مؤكدا انه سيثير هذا الملف غدا تحت القبة وسيدفع نحو الاعلان عن دفعة ثانية من خلال الضغط النيابي .

ولفت المومني ان الدعم الحكومي للجامعات لايتجاوز 70 مليون دينار وهو مبلغ قليل ولكن ذلك لا يعني عدم زيادة مخصصات المنح والقروض لطلبة الجامعات .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير