jo24_banner
jo24_banner

حداد يهاجم احزاب "الديلفري".. ويدعو قائد الجيش لسداد مستحقات الجامعات

حداد يهاجم احزاب الديلفري.. ويدعو قائد الجيش لسداد مستحقات الجامعات
جو 24 :


* حداد: الموازنة ممسوخة، وهذا وطن وليس شركة
* حداد: القطاع الصحي ليس للخصخصة


وجّه رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور فريد حداد، نقدا لاذعا للموازنة العامة وسياسات الحكومات المتعاقبة، قائلا إن هذه الموازنة لا تختلف عن سابقاتها، فهي "موازنة منسوخة وممسوخة وترقيعية".

وأضاف حداد خلال جلسة النواب الصباحية، الأحد، إن الشعب الأردني لا يستحق أن يرث كلّ هذه المديونية الكبيرة بعد سنوات من الصبر وشدّ الأحزمة، مت

ورفض حداد الحديث عن افلاس الأردن، قائلا: "أيها الفاسدون في الوطن، هذا وطن وليس شركة لتعلنوا افلاسها".

كما استهجن حداد حجم المديونية العالية، قائلا إنها وصلت أربعين مليار لم يجرِ استغلالها لا لبناء مستقبل يليق بشبابها، ولا لاقامة طرق ولا انشاء شبكة مواصلات ولا تأمين وظائف وفرص عمل، ودون وجود حريات أو تنمية أوتحقيق الرخاء أو العدالة الاجتماعية.

وأشار حداد في كلمته إلى ظاهرة تصدّر بعض الأسماء مشهد الاصلاح السياسي، حيث انتقد "المراكب الحزبية الطارئة، وأحزاب الديلفري التي تنقل نفس الأشخاص إلى الدوار الرابع أو قبة العبدلي"، مشيرا إلى أن "اولئك الركاب ليس لهم همّ غير حصاد المنافع والمكاسب والعطاءات التي تيسّرها لهم نمرهم الحمراء".

واختتم حداد حديثه برسالتين؛ الأولى أن القطاع الصحي ليس للخصخصة، مهما استخدمت المسميات أو تغيرت الأدوات تحت عنوان التأمين الصحي الشامل وغيره. وأما الثانية فهي "دعوة قائد الجيش لسداد ما عليه من التزامات تجاه الجامعات، وقد ناشدني رؤساء جامعات لدفع ما عليه من مستحقات".

 
تابعو الأردن 24 على google news