2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة : الجامعة انهت استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد

الطراونة : الجامعة انهت استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد
جو 24 : محمد مبيضين – قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان الجامعة انهت استعداداتها لاستقبال نحو سبعة الاف طالب وطالبة جدد في برامجها الدراسية المختلفة.



واضاف الطراونة ان عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع وحدتي القبول والتسجيل والمالية وفرق طلابية تمثل اتحاد طلبة الجامعة والاندية الطلابية وفرسان التغيير ستتولى اتمام عملية تسجيل الطلبة وارشادهم، مشيرا الى ان مديرية الدفاع المدني قد تبرعت مشكورة باقامة (صيوان) ليكون مقرا لاستقبال الطلبة ما يدل على تشاركية المؤسسات الوطنية في التسابق لخدمة طلبة الجامعة .



وشرح الطراونة خلال حديث ادلى به صباح اليوم لبرنامج (ضمة ورد) الذي بثته اذاعة الجامعة الاردنية وحاوره مدير الاذاعة محمد واصف توجه الجامعة لزيادة استثماراتها في قطاعات طبية وسياحية وتجارية بغية عدم اللجوء لرفع الرسوم الجامعية بالرغم من ارتفاع نفقات الجامعة خصوصا لتحسين وتطوير البيئة والبنية التحتية للجامعة .



وتطرق رئيس الجامعة الى زيادة حجم التعاون مع الجامعات العالمية خلال العام الحالي لافتا الى تأسيس شراكات قوية مع جامعات هوبنكز وهارفد وهيل الامريكية بهدف تبادل الخبرات والتجارب العلمية التي تمكن الجامعة من تطوير برامجها الاكاديمية التي ترمي للوصول للعالمية.



ووصف الطراونة المبادرات التي اطلقها شباب الجامعة الاردنية خصوصا التعاون والتفاعل مع المجتمع المحلي بانها مثمرة وناجحة وتسير في الطريق الصحيح وتؤشر على مدى اهتمام الطلبة بالالتصاق مع المجتمع الاردني، مشيرا في هذا السياق إلى تيسير قوافل مساعدات لاسر عفيفة في مناطق الوسط والشمال والجنوب وكانت هذه المساعدات حصيلة تبرعات جمعها الطلبة من خلال حملة تطوعية اطلق عليها (خير للغير) .



واكد الطراونة اهتمام الجامعة بتنمية النشاط الطلابي لاسيما الانخراط في الحياة السياسية الاردنية والمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية على حد سواء .



و"قال ان الجامعة عملت على تأهيل طلبتها من خلال مشاركتهم الفاعلة في انتخابات اتحاد الطلبة الذي يشكل اداة مهمة في ترسيخ مبادئ الديمقراطية في الجامعة" .



وحاور رئيس الجامعة عدد من مستمعي البرنامج في جوانب تتعلق بالنظام التعليمي والاكاديمي حيث اوضح التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي وسبل التغلب عليها.



ونوه الى اهتمام الجامعة بالوصول للعالمية مؤكدا ان الجامعة قد خطت خطوات مهمة في تنفيذ الاستراتيجية التي من المتوقع تحقيقها بحلول العام 2018.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير