2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخليل.. الاحتلال يخطر بهدم مقبرة في بلدة إذنا

الخليل.. الاحتلال يخطر بهدم مقبرة في بلدة إذنا
جو 24 :

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي (اليوم الأربعاء) إخطارًا يقضي بوقف العمل وهدم مقبرة في بلدة إذنا غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة).
وقال مدير العلاقات العامة في بلدية إذنا، عبدالرحمن طميزي، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارا يقضي بوقف العمل في مقبرة عائلة عواد بمنطقة "الراس" القريبة من جدار التوسع العنصري غربي البلدة.
وأشار طميزي في تصريحات صحفية، إلى أن قوات الاحتلال تعمل ضمن سياسة ممنهجة لإفراغ الأراضي المحاذية للجدار العنصري من السكان والمنشآت، وتضيّق الخناق على المواطنين لإجبارهم على ترك أراضيهم.
يشار إلى أن حوالي ثلثي أراضي إذنا تقع ضمن المنطقة المصنفة (ج)، ولا يوجد ملاذ للمواطنين غير هذه المنطقة لدفن موتاهم؛ بسبب ضيق مساحة المخطط الهيكلي، والتي لا تتجاوز خمسة آلاف دونم لعدد سكان يزيد عن 28 ألف نسمة.
وتمنع سلطات الاحتلال البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج" بدون تراخيص، وهي التي يُعد الحصول عليها شبه مستحيل.
وصنفت اتفاقية "أوسلو 2" (الموقعة عام 1995) أراضي الضفة إلى 3 مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و"ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و"ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وتشكل الأخيرة نحو 60 في المائة من مساحة الضفة.
قدس برس

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير