2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العزب لكلالدة: هل تمتلكون 180000000 أمبولة من الأتروبين في خزائن الحكومة ؟!

العزب لكلالدة: هل تمتلكون 180000000 أمبولة من الأتروبين في خزائن الحكومة ؟!
جو 24 :

أعرب عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية، د. موسى العزب، عن استغرابه من تصريحات وزير التنمية السياسية، د. خالد كلالدة، التي قال فيها إن الحكومة قامت بشراء كميّات ضخمة من علاج الأتروبين، الذي يستخدم في علاج التسمم الكيميائي الناجم عن غاز السارين.

ونوه العزب بأن مقدار الجرعة الضرورية لعلاج المصاب بالكيماوي تقدر بخمسين أمبولا، متسائلا في حديثه الذي وجهه لكلالدة: "هل تمتلكون 180000000 أمبولة من الأتروبين في خزائن الحكومة ؟!".

وأضاف العزب في تعليقه الذي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": "أم أن الكمية تكفي للقاطنين في الدوار الرابع ومن فوقهم ومن تحتهم بقليل ؟!".

وقد بدأ العزب تعليقه بقوله: "صديقي الحبيب خالد كلالدة.. وأنا أعرفك تمسك بأوراق لعبك حتى اللحظة الأخيرة.. هل تسمح لي ببعض الأسئلة ؟ لماذا تكسر عصاك في أول غزواتك ؟ ما دخل وزارة التنمية السياسية بعلاج الكيماوي ؟".

وتابع في تعليقه على تصريحات زميله الطبيب خالد كلالدة: "هل دربت طاقم وزارتك على مواجهة الهجمات الكيماوية ؟ أم أنك خاطبت وزارة الدفاع ووزارة الصحة بذلك ؟ علما بأن الناطق باسم الحكومة يتحدث عن أقنعة وليس علاج دوائي ..!!".

وختم العزب بقوله: "الحديث يا صديقي يدور حاليا حول ضرورة منع أي عدوان على سورية, ودورك السياسي " التمنوي " يجب أن يتركز وينطلق من ذلك, واترك لنا هذا ( الأتروبين ) لمعالجة قرص الأفاعي وحالات الانتحار بالمبيدات، التي قد تزداد مع تفجر موجة غلاء الأسعار والعنف المجتمعي".

تابعو الأردن 24 على google news