2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستو يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني في دورته الرابعة والستون

مستو يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني في دورته الرابعة والستون
جو 24 :

 


ترأس الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني اجتماع المجلس التنفيذي في دورته الرابعة والستون والتي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء 22 /02/2022 ولغاية 23 /02/ 2022 في العاصمة المغربية –الرباط.
وأكد الكابتن مستو على أهمية عقد هذا الاجتماع لاستحقاقات قانونية وفنية وتنظيمية حسب متطلبات المنظمة العربية للطيران المدني ولمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات الدورات السابقة والتي تتم ترجمتها الى خطط وبرامج عمل تنفذ بشكل حثيث ضمن اللجان الفنية للمنظمة.

وثمن الكابتن مستو الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة حيث كانت المنظمة ولجانها قد عملت بجد لكي نصل لنتيجة التنسيق العربي المسبق للمحافل الدولية الهامة مثل مؤتمر العالي المستوى لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو حول تداعيات فايروس كورنا 2021، وكانت النتيجة وللمرة الأولى في تاريخ المنظمة ان يتم طرح أوراق العمل باسم الكتلة العربية التي تمثلها المنظمة وليس بشكل فردي للدول وهو الامر الذي يعطي وزنا اكبر من ناحية التأثير ويعتبر مؤشرا ايجابيا على العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني.
كما قامت اللجان الفنية بتنفيذ 21 نشاطا منذ الدورة السابقة في شهر يوليو 2021 واستفاد منها أكثر من 1200 مشارك من الدول العربية بما فيها مشاركين من الاردن في مختلف مجالات الطيران المدني كسلامة وامن الطيران والحفاظ على البيئة والنقل الجوي وخدمات الملاحة الجوية.
وأوضح الكابتن مستو، أن الدورة ستناقش الأمور التنظيمية الهامة التي تصب في تطوير وتحسين عمل المنظمة، وتساعدها في تحقيق أهدافها المرحلية والاستراتيجية.
ومن الجدير بالذكر أنه تم انتخاب المملكة الأردنية الهاشمية في العام2021 لرئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني التي تضم كافة الدول العربية ممثلة بهيئة تنظيم الطيران المدني الأردني برئاسة الكابتن هيثم مستو ويتألف المجلس التنفيذي للمنظمة من 9 دول أعضاء وهي (المملكة الاردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة، دولة قطر، دولة الكويت، سلطنة عُمان، جمهورية العراق، جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية).

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير