2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاسلاميون يحشدون الالاف نصرة للاقصى

الاسلاميون يحشدون الالاف نصرة للاقصى
جو 24 : نظمت الحركة الإسلامية في منطقتي نزال والياسمين المهرجان الجماهيري "لبيك يا أقصى" الثالث تحت رعاية المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن الدكتور همام سعيد، وبمشاركة نخبة من السياسيين الإسلاميين من عدة دول عربية وإسلامية.
وألقى المتحدثون خلال المهرجان الحاشد الذي حضره الآلاف كلمات طالبوا بتوحيد الجهود من أجل الأقصى، وإعادة القضية الفلسطينية لموقعها في مقدمة قضايا الأمة بوصفها القضية الأساسية لهم.
وقال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد بالنيابة عن المراقب العام، أكد فيها أن قضية الأقصى هي عنوان الصراع الرئيسي، وأن القضية الفلسطينية ستبقى هي الأساس.
وأضاف أن المعركة الواحدة والخصم واحد هو العدو الإسرائيلي، وأن ما يجري في ساحات القدس والأقصى من مواجهة للأعداء عبارة عن انتفاضة جديدة، وهو عبارة إعادة الصراع لعنوانه الأساسي ولموقعه الرئيسي.
وأوضح: "عندما حصرنا الصراع بالبعد الوطني خسرنا كثيراً"، كما بيّن أن الأقصى مستهدف بتواطؤ غربي وخذلان عربي.
وزاد أن الأردن يقع في الكنف الأول للأقصى، داعيا "الأردنيين إلى ترتيب الأولويات"، مشيرا إلى ان الصراع ليس على الحدود أو الماء، ففلسطين كانت للعرب والمسلمين، وستبقى كذلك.
الأزمة في مصر.. بأموال النفط
وقال بني ارشيد إن ما يجري في مصر من مؤامرات هي عبارة عن محاولات لقطع الطريق على مشروع التحرير.
وأضاف أن الانقلابيين الذين نفذوا انقلابهم بأموال النفط والخليج قد انكشفوا، وأن ما يجري في مصر والشام هو محاولة لمنع تحرير فلسطين والأقصى.
وأثنى بني ارشيد على الحشود المشاركة في المهرجان. وقال إن الأمة ستتقدم بمثل هذه الجماهير، وأنها ما دامت البطولات تسطر في مصر، والتضحيات تقدم في سوريا، والشهداء يتقدمون في فلسطين، فإن فجر الأمة قادم.
وألقى وقار نجم الدين كلمة تركيا، كما تحدّث د.محمد رمان خلال المهرجان باسم الحركة الإسلامية في نزال والياسمين، كما ألقت الأسيرة المحررة أحلام التميمي كلمة خلال المهرجان.
وقدّم فريق غرباء للنشيد من لبنان وصلات إنشادية تمّجد الأقصى، كما حيوا أنصار الشرعية في مصر، وأثنوا على تضحيات الشهداء حيث ألهبت الأناشيد حماس الحاضرين.
وشهدت تفاعلاً لافتاً من المشاركين، كما قدمت كل من فرقة نزال الفنية والمنشد رامي الهندي والمنشد عبد الفتاح عوينات وصلات إنشادية نالت استحسان الحاضرين، كما قدم القائمون على المهرجان فقرات فنية هادفة أسعدت الحضور، واختتم المهرجان بدعاء وتكريم للمؤسسات التي شاركت في المهرجان.

مقتطفات
* ارتدى لجان النظام قمصاناً صفراء تحمل شعار رابعة العدوية؛ في إشارة إلى تضامنهم مع ضحايا فض اعتصام رابعة العدوية في مصر.
* ازدانت سماء المهرجان باللون الأخضر، بعد أن رفع المشاركون الرايات الخضراء التي وزعتها لجان نظام المهرجان على المشاركين.
* استعانت اللجنة المنظمة للمهرجان بشركة متخصصة في الإنتاج والإخراج التلفزيوني.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news