jo24_banner
jo24_banner

وزارة الخارجية: إرسال دبلوماسيين قرب حدود أوكرانيا للتعامل مع أردنيين راغبين بالمغادرة

وزارة الخارجية: إرسال دبلوماسيين قرب حدود أوكرانيا للتعامل مع أردنيين راغبين بالمغادرة
جو 24 :

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، رؤساء البعثات الأردنية المعنيين البدء بخطط إخلاء الأردنيين عبر الحدود مع أوكرانيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، عبر شاشة  "المملكة"، إنّه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا من قبل رؤساء البعثات الأردنية للموطنين؛ والتحضير لكافة الطروحات المتوقعة لاستقبال الأردنيين عبر الحدود البرية الذي تم تحدييدها للأردنيين مثل (رومانيا، بولندا، وسلوفاكيا).

وأضاف أبو الفول، أنه تم ارسال موظفين دبلوماسيين من السفارات للتواجد على أرض الواقع في المناطق الحدودية للتعامل مع أي مجموعات من الأردنيين تدخل إلى تلك المناطق، لإصدار أيّة وثائق رسمية ضرورية وتوفير أماكن الإقامة للأردنيين، بالإضافة إلى توفير حافلات نقل، والتحضير لآلية توفير رحلات نقل جوية لهم وحسب الظروف والتطورات.

وبين، أن وزير الخارجية الصفدي، وجّه خلال ترأسه جانب من الاجتماع الموسع لخلية الأزمة، بضرورة زيادة أعداد أرقام الهواتف الساخنة، وأرقام السفارات والدبلوماسيين المعنيين ونشرها وذلك لرفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال أكبر عدد من المكالمات من الأردنيين، بالإضافة إلى رفد كادر وحدة مركز العمليات في الوزارة بشكل عاجلٍ بمزيدٍ من الموظفين، وكذلك رفد سفاراتنا المعنية بالأزمة بعددٍ من الموظفين وعلى الفور إن تطلب الأمر ذلك.

"أصدرت الوزارة بيانات سابقة دعت فيها الأردنيين إلى مغادرة أوكرانيا وقد غادر البعض إلا انه لا يزال هناك عدد من الأردنيين متواجدين في أوكرانيا"، وفقا لأبو الفول.

وبين، أن البيانات والاحصاءات الرسمية يوجد في أوكرانيا 2600 أردني من طلبة وعاملين، حيث سجل لدى تحديث البيانات 1200 أردني.

وأشار أبو الفول، إلى أن مركز عمليات وزارة الخارجية والسفار الأردنية في انقرة المعتمدة لدى أوكرانيا تتواصل مع الأردنيين من خلال الرسائل النصية أو البريد الالكتروني.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير