2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة: وزارة التربية تجاهر في الخطأ دون خجل.. ونرفض سلق ابنائنا في المطابخ

الرواشدة: وزارة التربية تجاهر في الخطأ دون خجل.. ونرفض سلق ابنائنا في المطابخ
جو 24 :


هاجم رئيس لجنة الخدمات والسياحة النيابية، النائب ماجد الرواشدة، ادارة وتعامل وزارة التربية والتعليم مع أوضاع المدارس الحكومية التي تعاني أوضاعا بائسة للغاية، تجسّد أخيرا بانتشار صور لطلبة يتلقون تعليمهم في "مطابخ" تابعة للمدارس.

وقال الرواشدة في تصريح صحفي وصل الاردن24، الأحد: "لطالما سمعنا أن الإنجازات تُطهى على نار هادئة، وسمعنا أن القرارات تطهى في مطابخ سياسية واعدة، أما أن يُسلق طلبتنا في مطابخ مدارسكم المهترئة فلا أظن أن العقل أوالمنطق أو الدستور يقبل ذلك، فأولى حقوق المواطن الأردني حق التعليم المحترم".

وانتقد الرواشدة اجراء الوزارة وذهابها لمعالجة مشكلة المدرسة التي انتشرت صورها من محافظة المفرق، من خلال اعلان تحويل دوام تلك المدرسة إلى نظام التعليم بالتناوب لحين استئجار مبنى ملحق إلى أن يتم بناء مدرسة.

وأضاف الرواشدة: إن التسويف في حكوماتنا شعار لا استغناء عنه، متسائلا عن الحجة التي قد تلجأ إليها الوزارة لتبرير أوضاع "مدرسة حي نجيب الأساسية المختلطة" في محافظة جرش والتي انتشرت صورة لطالبات فيها يتلقين التعليم في مطبخ أيضا.

واستهجن الرواشدة "مجاهرة وزارة التربية والتعليم في الأخطاء دون خجل أو وجل ودون أدنى مسؤولية عن كرامة الإنسان، ثمّ المناداة بولاء وانتماء للمدرسة وللوطن وللمطبخ حتما".

واختتم الرواشدة حديثه بتوجيه رسالة إلى وزارة التربية والتعليم: "ما يتم انفاقه حبرا على ورق لأجل قرارات غير مدروسة كاف لبناء مدارس وليس مدرسة، ولا نريد تصريحات نارية ولا زيارات توحي أنكم تألمتم، فلا أظن أنكم لا تعلمون وإن كنتم كذلك فلا أظن أنكم للمناصب تصلحون، نريد إجراءات واقعية نريد مسؤولا تحت طائلة المسؤولية".

وكانت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات أعلنت تحويل دوام مدرسة ظهر فيها طلبة يدرسون في المطبخ في المفرق إلى نظام التناوب بالأيام لحين إنهاء استئجار مبنى ملحق حتى الانتهاء من بناء مبنى للمدرسة.


 
تابعو الأردن 24 على google news