jo24_banner
jo24_banner

وصول 6 أردنيين وأسرهم الليلة إلى عمّان قادمين من أوكرانيا عبر بولندا

وصول 6 أردنيين وأسرهم الليلة إلى عمّان قادمين من أوكرانيا عبر بولندا
جو 24 :


يصل، الاثنين، 6 أردنيين وأسرهم إلى عمّان قادمين من أوكرانيا عبر بولندا الساعة 7:50 مساء، حسب الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول.

وأضاف أبو الفول،   أن تزايد أعداد الأردنيين القادمين من أوكرانيا يوميا، للعمل المستمر وعلى مدار الساعة لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين الموجودين هناك، كما أنه يوجد أردنيون على الحدود الغربية لأوكرانيا أو الذين تم تحديدها للأردنيين لعبورهم منها.

وأشار إلى أن مندوبي وزارة الخارجية وموظفي السفارات موجودون على النقاط الحدودية لتسهيل عبور الأردنيين، حيث تمّ تأمينهم بالاحتياجات الأساسية، وصرف الوثائق القنصلية اللازمة لمن يحتاج منهم.

وأكّد أنه "تمّ تأمين المواطنين الأردنيين بأشكال المساعدة كافة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة".

"وبلغ عدد الأردنيين الذين سجلوا على رابط إلكتروني فعلته وزارة الخارجية قبل أسبوعين لتحديث بيانات المواطنين المقيمين في أوكرانيا 1435 مواطنا"، وفقا لأبو الفول.

وحسب وزارة الخارجية، وصول 19 أردني وأسرهم من أوكرانيا عبر العاصمتين بوخارست وبودابست، الأحد بتنسيق خلية الأزمة في مركز عمليات الوزارة والمؤسسات والجهات الأردنية المختصة والسفارة في رومانيا.

المملكة


تابعو الأردن 24 على google news