2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تسهيل عبور 310 أردنيين إلى المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول مجاورة لها

تسهيل عبور 310 أردنيين إلى المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول مجاورة لها
جو 24 :
أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، أنها سهلت إجراءات عبور ودخول 310 أردنيين، إلى المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول مجاورة لها.

وأوضحت الوزارة في تغريدة عبر تويتر، أن الدول التي سهلت إجراءات عبور الأردنيين إليها حيث يوجد على حدودها موظفو السفارة الأردنية: رومانيا 136، بولندا 70، هنغاريا 35، سلوفاكيا 56، مولدوفا 13.

وأكدت أنه "تمّ تأمين المواطنين الأردنيين بكافة أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة".


الوزارة، قالت إنه ضمن جهود ومتابعة الوزارة لأوضاع الأردنيين في أوكرانيا، تُواصل خلية الأزمة في وحدة مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الأردنية المختلفة عملها على مدار الساعة، من خلال إدامة الاتصالات مع الأردنيين داخل أوكرانيا، وتلقي اتصالاتهم، والاطمئنان عليهم، وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم.

وأكدت الخارجية، وصول عدد الأردنيين الذين عبروا الحدود من أوكرانيا باتجاه رومانيا وسلوفاكيا، وبولندا، وهنغاريا ومولدوفا 310 أشخاص، تمّ التعامل معهم على الفور من مندوبيّ وزارة الخارجية الموجودين على النقاط الحدودية، وتمّ تأمينهم بالاحتياجات الأساسية، وصرف الوثائق القنصلية اللازمة لمن يحتاج منهم، وكما تمّ تأمين وسائل النقل بواسطة الحافلات أو من خلال القطارات،لمن يحتاج إلى أماكن إقامة ملائمة، بالإضافة إلى تأمينهم إلى المطارات لتسهيل عودتهم إلى المملكة.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news