jo24_banner
jo24_banner

روبين: هل أصبح الفساد أقوى من الدولة؟! "صور"

روبين: هل أصبح الفساد أقوى من الدولة؟! صور
جو 24 :

ألمح رئيس مجلس ادارة المجموعة المتحدة القابضة، العميد المتقاعد بسام روبين، إلى وجود شبهات فساد في بعض المؤسسات الحكومية يسعى من خلالها متنفذون لاغلاق الشركة بحلّ مجلس الادارة الحالي.

وأشار إلى أن "تقصير دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة" أسهم بشكل واضح في تدهور أحوال الشركة "التي ولدت في غرفة الانعاش بفعل قرار مجلس الادارة الأول، بشراء شركات خاسرة بقيمة 34 مليون دينار".

وأوضح روبين، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت، إن بعض تلك الشركات الخاسرة والمكبلة بديون تصل إلى 38 مليون دينار، تعود ملكيتها لبعض أعضاء مجلس الادارة آنذاك، مؤكدا أن مجلس الادارة ذلك قام بتحريك مبلغ 72 مليون دينار نقدا من المجموعة المتحدة القابضة إلى تلك الشركات.

وتساءل روبين، في البيان الذي تلاه، عن دور "مراقبة الشركات" عند اتخاذ مثل تلك القرارات.

وكشف البيان عن تهريب عدد من الشاحنات خارج الحدود الأردنية دون التدقيق عليها في المراكز الجمركية، كما أبدى روبين استغرابه من انخفاض أسطول النقل المكون "400 شاحنة" إلى "42 شاحنة".

وتساءل البيان عن دور الأجهزة الأمنية ودائرة الجمارك العامة في ضبط خروج شاحنات "معمم عليها ومنتهية الترخيص".

وقال، ان مجلس ادارة الشركة قام بمخاطبة مدير الأمن العام، ومدير دائرة الجمارك، بشأن خروج شاحنات معمم عليها وغير مرخصة دون تدقيق، متسائلا عن "مستقبل الحدود الأردنية في ظلّ هذه الأوضاع".


..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news