2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اردنيون في اوكرانيا يطالبون بتأمين وسائل لنقلهم الى الحدود.. والخارجية ترد - فيديو

اردنيون في اوكرانيا يطالبون بتأمين وسائل لنقلهم الى الحدود.. والخارجية ترد  فيديو
جو 24 :


خاص - طالب طلبة أردنيون يدرسون في أوكرانيا بتأمين آليات لنقلهم إلى الحدود الأوكرانية وبشكل يضمن سلامتهم، مشيرين إلى أن هنالك طلبة في المناطق الشرقية من أوكرانيا والتي تعتبر مناطق ساخنة، ويصعب الخروج منها بسبب الأعمال العسكرية.

وقال الطالب حمزة الشياب المقيم في مدينة لاييف غربي أوكرانيا إن الحركة في أوكرانيا محدودة، وبخاصة في المناطق الشرقية، ولا يوجد وسائل مواصلات في معظم المناطق.

وجاء في فيديو مسجل للشياب وصل الاردن24 إن هناك نقاط غلق في معظم المناطق، ونريد من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين آليات نقل لضمان سلامة الطلبة أثناء خروجهم من أوكرانيا وإلى الدول التي سينتقلون اليها.

وشكر الشياب الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لتأمين الطلبة والمواطنين الأردنيين ونقلهم خارج أوكرانيا، مجددا مطالبته بتكثيف الجهود وتأمين وسائل نقل من داخل المدن الأوكرانية إلى الحدود ومن ثمّ خارجها.

من جانبه، قال مدير العمليات والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول، إن الوزارة تعمل على تأمين ممرات آمنة للمواطنين الأردنيين والطلبة لنقلهم خارج أوكرانيا.

وأضاف أبو الفول لـ الاردن24 إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لنقل المواطنين الأردنيين والتواصل معهم، مشيرا إلى أن جميع وسائل المواصلات العامة والشركات الخاصة متوقفة في أوكرانيا، غير أن الوزارة لديها وسائل تقوم بتأمين المواطنين بواسطتها.

ولفت أبو الفول إلى أن الوزارة تتابع كافة الملاحظات والمعلومات التي تردها عن المواطنين الأردنيين في أوكرانيا، مشيرا إلى عدم تسجيل أية حوادث لهم خلال هذه الفترة.

وبيّن أبو الفول أن عدد المواطنين الذين تم نقلهم وتأمينهم إلى خارج اوكرانيا بلغ (537) مواطنا أردنيا، داعيا المواطنين والطلبة هناك إلى تزويد الجهات الرسمية في وزارة الخارجية بأرقام هواتفهم.


** الفيديو أسفل المساحة الإعلانية..
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير