jo24_banner
jo24_banner

بعد الاعلان الأوكراني.. روسيا تكشف عدد قتلاها ومصابيها، والبنتاغون يكشف وضع خيرسون

بعد الاعلان الأوكراني.. روسيا تكشف عدد قتلاها ومصابيها، والبنتاغون يكشف وضع خيرسون
جو 24 :


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن (498) من عسكريين سقطوا أثناء تأديتهم واجبهم في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، فيما أصيب (1597) من العسكريين الروس بجروح أثناء العملية.

وقالت الوزارة إن الخسائر في صفوف كتائب القوميين وأفراد القوات المسلحة الأوكرانية تتجاوز (2870) قتيلا وحوالي (3700) جريح، إضافة إلى أسر (572) عسكريا أوكرانيا.

جاء ذلك بعد ساعات من قول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قرابة ستة آلاف روسي قتلوا في الأيام الستة الأولى من الغزو الروسي لبلاده، مضيفا أن الكرملين لن يستطيع السيطرة على أوكرانيا بالقنابل والضربات الجوية.

ومع دخول المعارك يومها السابع منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية في أوكرانيا، أكدت هيئة الطوارئ الأوكرانية مقتل أكثر من ألفي أوكراني وإخماد 400 حريق.

ونفت السلطات الأوكرانية سيطرة القوات الروسية على مدينة خيرسون (جنوب) مؤكدة استمرار المعارك في المدينة، فيما حذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من مخاطر القتال قرب المحطات النووية.

وقال مستشار للرئيس الأوكراني إن خيرسون لم تسقط، وإن الجيش والمقاومة المحلية يواصلون القتال داخل الشوارع وفي محيط المدينة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرتها على خيرسون، وهي مدينة ساحلية في جنوب أوكرانيا يبلغ عدد سكانها نحو ربع مليون نسمة وتقع عند مصب نهر دنيبر في البحر الأسود.

ومن جانبه، قال مسؤول رفيع في البنتاغون إن 80% من القوات الروسية التي كانت تحتشد حول أوكرانيا أصبحت الآن داخلها.

وأضاف إن مدينة خيرسون لا تزال في وضع متنازع عليه بين القوات الروسية والأوكرانية، فيما تواصل القوات الروسية إحراز تقدم في جنوب أوكرانيا.

ولفت المسؤول إلى مؤشرات على أن القوات الأوكرانية حاولت استهداف الرتل الروسي شمال كييف، فيما تتعرض العاصمة كييف لقصف مدفعي وصاروخي متزايد، بالاضافة إلى مؤشرات أولية على محاولة القوات الروسية التقدم على ماريوبول من منطقة دونيستك.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة لا يمكنها تأكيد التقارير عن محاولة عناصر شيشانية اغتيال الرئيس الأوكراني.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير