jo24_banner
jo24_banner

تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. موسكو تعلن لأول مرة عن حصيلة خسائرها وأنباء عن قرب سقوط خيرسون

تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. موسكو تعلن لأول مرة عن حصيلة خسائرها وأنباء عن قرب سقوط خيرسون
جو 24 :
تستمر المعارك في أوكرانيا على محاور مختلفة لليوم الثامن وسط تباين في بيانات السيطرة والخسائر بين موسكو وكييف، فيما دخلت الأمم المتحدة على خط الأزمة بمطالبة جمعيتها العامة بوقف الحرب.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين الجيشين الروسي والأوكراني في عدة مدن، أبرزها العاصمة كييف وخاركيف (شرق)، وخيرسون (جنوب) التي أعلنت القوات الروسية دخولها، وسط مخاوف دولية من اقتراب حرب المدن.
وكان الموقف الأبرز أمس الأربعاء إعلان وزارة الدفاع الروسية، مقتل 498 من جنودها منذ بداية هجومها العسكري على أوكرانيا. وهي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن ضحاياها منذ بدء عمليتها العسكرية الخميس الماضي.

وهذه آخر التطورات لحرب روسيا على أوكرانيا في يومها الثامن:

قصف كييف
أصابت قذيفة المنطقة الجنوبية من محطة القطارات الرئيسية في كييف في ضربات جوية روسية جديدة في العاصمة، وفقا لشركة أوكرزاليزنيتسيا الأوكرانية للسكك الحديدية.


وقالت الشركة إن المحطة -تبعد نحو 3 كيلومترات عن ميدان الاستقلال في العاصمة- أصيبت بأضرار طفيفة، مضيفة أن الهجوم وقع بينما كان يتم نقل آلاف النساء والأطفال إلى أماكن آمنة على متن قطارات.


ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا. وأظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان بالقرب من القضبان، إلا أن أوكرزاليزنيتسيا ذكرت أن خدمات القطارات ستستمر.

وانطلقت صافرات الإنذار من غارات جوية في مختلف أنحاء المدينة مساء اليوم. وكتب عمدة كييف فيتالي كليتشكو على قناة تليجرام أن "الوضع معقد" حيث سمع دوي عدة انفجارات في المدينة.

سقوط خيرسون
قال رئيس بلدية مدينة خيرسون الأوكرانية، إيجور كوليخاييف، الأربعاء إن القوات الروسية بشوارع المدينة وشقت طريقها إلى مبنى مجلس المدينة.

وكانت الحكومة الأوكرانية قد هونت في وقت سابق من شأن تقارير عن سقوط خيرسون في أيدي الروس، فيما سيجعلها أول مدينة كبيرة تسيطر عليها القوات الروسية منذ بدء الغزو الأسبوع الماضي.

وحث كوليخاييف الجنود الروس على عدم إطلاق النار على المدنيين، ودعا السكان إلى عدم الخروج إلى الشارع إلا نهارا، ومثنى أو فرادى فقط.

إطلاق مؤجل
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، تأجيل اختبار إطلاق صاروخ "مينتمان" الباليستي العابر للقارات. وسط التوترات بين الغرب مع روسيا بعد أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب.


وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، إنه في محاولة لإثبات أنه ليس لدينا أي نية في الانخراط في أي أعمال يمكن أن يساء فهمها، أصدر وزير الدفاع تعليماته بتأجيل تجربة الصاروخ الباليستي العابر للقارات مينتمان 3، المقرر إجراؤها هذا الأسبوع


حصيلة ضحايا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، مقتل 498 من جنودها منذ بداية هجومها العسكري على أوكرانيا. وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو عن حصيلة خسائرها منذ بدء عمليتها العسكرية الخميس الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، إن 498 من العسكريين الروس قتلوا فيما أصيب 1597 آخرين بجروح خلال العمليات العسكرية.

وأضاف المتحدث أن الخسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية تتجاوز 2870 قتيلا وحوالي 3700 جريح، إضافة إلى أسر 572 عسكريا أوكرانيا.

وتشير التقديرات الرسمية الأوكرانية لسقوط أكثر من 6 آلاف قتيل روسي منذ بداية الهجوم.
إن بي سي عن مسؤولين في الكونغرس: الولايات المتحدة سلمت أكثر من ٢٠٠ صاروخ ستينغر لأوكرانيا.


المصدر : الجزيرة + وكالات

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير