2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سبع إصابات في حريق ضخم بمصنع في الزرقاء

سبع إصابات في حريق ضخم بمصنع في الزرقاء
جو 24 :

 أخمدت أجهزة الدفاع المدني في الزرقاء اليوم السبت حريقا كبيرا شب في ساحات خارجية لتجميع الورق والكرتون في المصنع الواقع بالقرب من جسر الكلية العسكرية بالزرقاء.


وقال مدير الدفاع المدني العقيد وليد الصعوب ان الحريق الذي اتى على جزء كبير من الكرتون المكدس في الساحات البالغة مساحتها سبعة دونمات وتقدر الكميات الموجودة فيها بحوالي 5 الاف طن من الكرتون الذي يتم شراؤه من المواطنين شب عند الساعة 11:45 صباحا وتم اخماده بشكل اولي عند الساعة الثانية بعد الظهر .


واضاف انه شارك في اخماد الحريق ومنعه من الوصول الى مستودعات وهناجر الشركة المليئة بالكرتون 8 سيارات اطفاء و8 صهاريج واربع لودرات وعدد من صهاريج القطاع الخاص ،مبينا انه تم نقل 7 اصابات بالاختناق او الرضوض التي اصابت عمال المصنع خلال عملية الاطفاء ونقلهم الى مستشفى الحكمة في الزقاء وحالتهم متوسطة.


واشار الى ان مدير عام الدفاع المدني ومحافظ الزرقاء يتابعان عملية اطفاء الحريق منذ اندلاعه ومبينا ان اجهزة الدفاع المدني تقوم الان بالكشف عن مواقع الكرتون المحترقة واجراء عملية قلب لها من الاسفل للاعلى للتاكد من اخمادها بشكل نهائي باعتبار الكرتون وحسب الصعوب (يخزن حرارة داخلية لاتظهر للعيان ) مما يستدعي اجراء عملية قلب كاملة للكرتون الذي تم اخماده وانهاء عملية الاطفاء حتى لاتشتعل النيران مرة اخرى.

تابعو الأردن 24 على google news