jo24_banner
jo24_banner

لاعبة تنس أوكرانية تهزم نظيرتها الروسية وتوجه رسالة للجيش

لاعبة تنس أوكرانية تهزم نظيرتها الروسية وتوجه رسالة للجيش
جو 24 :

تغلبت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة 15 عالميا، على الروسية أناستازيا بوتابوفا، في الدور الأول من دورة مونتيري المكسيكية لكرة المضرب، الثلاثاء، وأعلنت أنها ستهدي كل الأرباح التي تحققها إلى الجيش الأوكراني، في ظل الغزو الروسي، بحسب فرانس برس.

وكانت سفيتولينا أعلنت أنها لن تواجه لاعبات من روسيا أو بيلاروس، إلا إذا نافسن تحت علم محايد.

وأعلنت رابطتا اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات قبل ساعات من المباراة، الثلاثاء، أنهما ستسمحان للاعبين من روسيا وبيلاروس في الاستمرار في منافساتها ولكن "ليس تحت علم بلادهم حتى إشعار آخر".

ووسط تشجيع الجماهير، حققت المصنفة أولى في الدورة، وبطلة العام 2020، فوزا سهلا بنتيجة 6-1، 6-2 أمام ابنة الـ21 عاما والمصنفة 80 عالميا.

وكان الحزن باديا على وجهها طيلة المباراة ووضعت يدها على قلبها مرات عدة بعد الفوز، كما أنها صافحت منافستها بعد نهاية المباراة.

وقالت سفيتولينا وهي "متأثرة" في المقابلة على أرض الملعب "هذه الدورة مميزة جدا (...) كل الأرباح التي أحققها هنا ستذهب للجيش الأوكراني، لذا أشكركم على دعمكم".

وقالت لاحقا أمام الصحفيين "إنه فوز مميز بسبب ما نعانينه الآن في أوكرانيا. إنه أمر مرعب (…) بالنسبة لي، أنا لا ألعب لنفسي فقط. ألعب من أجل بلدي، ألعب لمساعدة الجيش الأوكراني والمحتاجين. كل انتصار سأحققه سيكون مميزا للغاية".

ويذكر أن موقع رابطة اللاعبات المحترفات "دبليو تي ايه"، أزال أعلام اللاعبات من روسيا وبيلاروس إلى جانب اسمهن في التصنيف.

الحرة / وكالات 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير