jo24_banner
jo24_banner

10 تطبيقات يستخدمها الأوكرانيون في ظل الغزو الروسي

10 تطبيقات يستخدمها الأوكرانيون في ظل الغزو الروسي
جو 24 :
كشف تقرير حديث عن أبرز التطبيقات الأكثر تحميلاً واستخداماً من جانب الأوكرانيين خلال الغزو الروسي لبلدهم، وأبرزها تطبيقات التراسل الفوري، ومحادثات الصوت المشفرة، والخرائط من دون إنترنت، إلى جانب تطبيقات الألعاب والأخبار.

وذكر التقرير الذي نشرته شركة "Apptopia" المتخصصة في  إحصائيات التطبيقات، أن أكثر 10 تطبيقات تحميلاً على متجر "أبل ستور" هي "سيجنال" و"تليجرام" و"تويتر" و"زيلو" و"Bridgefy" وهو تطبيق تراسل عبر "بلوتوث"، و"واتساب" ولعبتي "Going Balls" و"Coloring Match" وفي المركز التاسع تطبيق الخرائط "Maps.Me" والذي يعمل من دون إنترنت، وأخيراً تطبيق "ستارلينك" المخصص لضبط استقبال الإنترنت الفضائي.

أوكرانيون خلال عبور معبر حدودي بين أوكرانيا وبولندا هرباً من العنف في بلادهم - 25 فبراير 2022 - REUTERS
أوكرانيون خلال عبور معبر حدودي بين أوكرانيا وبولندا هرباً من العنف في بلادهم - 25 فبراير 2022 - REUTERS
 وضمّت القائمة الأكثر تحميلاً على متجر "بلاي ستور" "تليجرام" في المركز الأول، يليه "Briar" للتراسل المشفر، و"زيللو" و"Cache Cleaner" وهو تطبيق لمسح الملفات المؤقتة "كاش"، ولعبة "The Talking Ben The Dog" وتطبيق "Clean Master" لضبط أداء الهواتف، ولعبة "Twerk Race 3D" وأخيراً تطبيق تتبع الطائرات "Flight Radar 24".

وبالنسبة لتطبيقات الأخبار جاء "تويتر" في المركز الأول من حيث التحميلات على "أبل ستور"، ثم "TCH" الأوكراني، يليه "Liveuamap"، أما على متجر تطبيقات بلاي ستور" فقد جاء "TCH" في المركز الأول يليه "Fresh - Breaking News" ثم "Liveuamap" وفي المركز الرابع "Opera News".

وكان لألعاب الأطفال نصيب كبير من قائمة الأكثر تحميلاً، وكانت ألعاب "Twerk Race 3D" ومجموعة ألعاب لا تحتاج للإنترنت "Fun Offline Games"، و"Battery Run" و"Color Match" و"DOP 4: Draw One Part" الأكثر تحميلا على "بلاي ستور" بالترتيب.

أما على "آب ستور" فتشابهت قائمة الألعاب مع نظيرتها في "بلاي ستور" لكن مع تغير المراكز، إذ جاءت لعبة "Going Balls" في المركز الأول تليها "Coloring Match"، وفي المركز الثالث "Subway Surfers"، ثم "DOP 2: Delete One Part"، وفي المركز الخامس "Twerk Race 3D".

وجاء تطبيق "خرائط جوجل" في المركز الأول من حيث التحميل على "أب ستور"، يليه "Waze" ثم "Камери на кордоні UA" و"2GIS: Offline Maps" و "MilitaryMaps"، أما على "بلاي ستور" فجاءت تطبيقات "Waze" و"GPS Live Navigation, Maps, Directions" و "Bolt" لخدمات التاكسي، و"2GIS" وأخيراً "GPS, Maps, Voice Navigation & Directions".

خارج أوكرانيا
ورصد الموقع تزايداً ملحوظاً في اهتمام المستخدمين في الولايات المتحدة، بتطبيقات الأخبار، وكان الإقبال واضحاً على تطبيقات مصادر الأخبار نفسها، بدلاً من التطبيقات التي تجمع الأخبار من أكثر من مصدر في تطبيق واحد.

وشهد تطبيق "تويتر" إقبالاً كبيراً بالتزامن مع الغزو الروسي لأوكرانيا.

تابعو الأردن 24 على google news