2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحرب الروسية الاوكرانية: اتفاق على اقامة ممرات انسانية.. وزيلينسكي يتحدى بوتين

الحرب الروسية الاوكرانية: اتفاق على اقامة ممرات انسانية.. وزيلينسكي يتحدى بوتين
جو 24 :
 


توصل الجانبان الروسي والأوكراني اليوم الخميس -خلال الجولة الثانية من المفاوضات في بيلاروسيا- إلى تفاهم بشأن إقامة ممرات إنسانية مشتركة لإجلاء المدنيين، في حين أكد رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أن الحرب مع الغرب لم تعد باردة بالنسبة لبلاده.

يأتي هذا في وقت تتواصل المعارك على محاور مختلفة لليوم الثامن وسط تباين في بيانات السيطرة والخسائر بين موسكو وكييف.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين الجيشين الروسي والأوكراني في مدن عدة، أبرزها العاصمة كييف، وخاركيف (شرق)، وخيرسون (جنوب) التي أعلنت القوات الروسية دخولها، وسط مخاوف دولية من اقتراب حرب المدن.

بايدن يعلن فرض عقوبات على رجال أعمال روس

وبينما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض عقوبات على عدد من رجال الأعمال الروس وحظر سفر (50) منهم، قال البيت الأبيض إنه يركز مع حلفائه على عزل روسيا وتحميلها مسؤولية ما تقوم به من خرق لميثاق الأمم المتحدة.

وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن واشنطن اتفقت مع موسكو أمس الأربعاء على إقامة آلية عسكرية لفض النزاع جراء الحرب في أوكرانيا، موضحا أن الآلية تهدف لتلافي سوء التقدير والحوادث والتصعيد مع روسيا، فيما قال رئيس وفد روسيا المفاوض مع الجانب الأوكراني إن الطرفين اتفقا على إنشاء ممرات آمنة للمدنيين، مع إمكانية وقف إطلاق نار مؤقت.

بوتين يؤكد ان العملية تسير وفق الخطة.. وزيلينسكي يتحداه بالجلوس على الطاولة!

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الخميس أن العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا تسير "بحسب الخطة" الموضوعة لها، مشددا على أن بلاده تقاتل "نازيين جددا" من أجل إنقاذ الروس والأوكرانيين، معتبرا أن هؤلاء "شعب واحد".

وخلال اجتماع لمجلس الأمن القومي في اليوم الثامن للهجوم الروسي على أوكرانيا، قال بوتين في كلمة بثها التلفزيون الروسي إن "العملية العسكرية الخاصة تسير بدقة بحسب الجدول الزمني المعد لها، بحسب الخطة".

الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، تحدّى نظيره الروسي، للجلوس معا وإجراء محادثات، بينما حث الغرب على تقديم مساعدة عسكرية أقوى لأوكرانيا لمواجهة الغزو الأوكراني.

وفي إشارة ساخرة للمائدة الطويلة التي استخدمها بوتن في اجتماعاته مؤخرا مع قادة أجانب ومسؤولين روس، قال زيلينسكي: "إجلس معي للتفاوض، فقط ليس على بعد 30 مترا. أنا لا أعض. ما الذي تخشاه؟".





تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير