2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

4 نصائح هامة عند إختيار كريم العناية بالبشرة

4 نصائح هامة عند إختيار كريم العناية بالبشرة
جو 24 : هل لا زلتِ تبحثين عن كريم العناية بالبشرة المثالي؟ أذن لا تصدقي كل الشائعات التي تقول بأنه لا يوجد كريم فعال في السوق! في المرة القادمة التي تقومين بها بالذهاب لشراء كريم للعناية بالبشرة، تذكري هذه النصائح الهامة:

1. ثمن الكريم لا يعكس جودته

بعض النساء اللاتي يعتقدن بأن هناك علاجا سحريا في عبوة الكريم هن نفسهن اللاتي يعتقدن بأن ثمن الكريم يحدد مدى فعاليته. وفقا لبحث جديد، تبين بأن الكريمات ذات الأسعار المعقولة قد تكون مفيدة وبنفس اهمية أي كريم غالي الثمن. ولكن الأهم من السعر هو المكونات، لذا إذا كان المكونات الموجودة في الكريم آمنة وفعالة فلا داعي للقلق من الثمن. بينما ينصح الخبراء بتجنب الأصناف التجارية، رخيصة الثمن لأنها غالبا ما تحتوي على مكونات رخيصة وضارة.

2. كريم واحد لا يكفي

كلنا نتمنى ان نستعمل كريم واحد ليلا ونهارا للحصول على افضل النتائج ولكن هذه ليست الحقيقة. أنت بحاجة الى كريمات مختلفة للأوقات المختلفة، وكذلك لكل بشرة نوع الكريم الخاص بها. إذا كنت تعانين من مشكلة حول محيط العيون فأنت بحاجة الى سيروم خاص، وإذا كنت تقضين وقتا طويلا تحت الشمس فأنت بحاجة الى كريم يحتوي على مضاد لاشعة الشمس الضارة. لذا لا تخشي من شراء واستعمال أنواع مختلفة من الكريمات.

3. الكريمات لا تحقق المعجزات

لما لا تكوني واقعية قليلا. كل العبارات على عبوات التجميل التي تعدك بشباب دائم هي مجرد عبارات تسويقية ذكية. وكل ما يمكن أن يقوم به الكريم فعليا هو تأخير عملية الشيخوخة، وحماية البشرة من المؤثرات الخارجية التي قد تسرع من عملية الشيخوخة مثل الوقاية من الشمس، الترطيب، النعومة. لذلك إذا كنت تعانين من مشكلة محددة أو ترغبين في حماية بشرتك من مشكلة محتملة فيجب أن تبحثي عن الكريم الذي يوفر لك هذه الخدمة.

4. العمر ليس مقياسا لنوع الكريم

كثيرا ما ندخل الى المتاجر المتخصصة بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ونشتري من قسم الكريمات المخصصة لأعمارنا وهذه طريقة خاطئة جدا عند اختيار الكريم المناسب. لأن البشرة تختلف تماما من سيدة لأخرى حتى في نفس الفئة العمرية، هناك عوامل مختلفة تؤثر على البشرة وبالتالي قد لا تحتاج بشرتك الى كريمات غنية وكثيفة جدا مثلا تلك التي تحتاجها بشرة سيدة مدخنة في الثلاثينات من عمرها مثلا. إذا كانت بشرتك سليمة ولا تعاني من أي مشاكل فلا ضير من استعمال الكريم الذي يناسب حاجتك فقط.
تابعو الأردن 24 على google news