jo24_banner
jo24_banner

ابو صعيليك ينتقد تعاطي الخصاونة مع النواب: الحكومة من اسباب فقدان النصاب!

ابو صعيليك ينتقد تعاطي الخصاونة مع النواب: الحكومة من اسباب فقدان النصاب!
جو 24 :


خاص - انتقد النائب الدكتور محمد أبو صعيليك تكرار غياب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وأعضاء الفريق الوزاري عن جلسات مناقشات القوانين، بما فيهم الوزراء أصحاب العلاقة، مشيرا إلى أن هذا الغياب المتكرر ولّد قناعة لدى النواب بأن الحكومة تتعامل معهم على قاعدة "الأمور ماشية".

وأضاف أبو صعيليك لـ الاردن24: النواب وصلوا مرحلة غير مسبوقة من الاحباط، وهم يرفضون طريقة تعامل الحكومة معهم بأن القوانين ستمرّ سواء حضرت أم لم تحضر، وهذا الأمر أزعج النواب كثيرا.

وقال أبو صعيليك إن بعض الملاحظات التي يطرحها النواب تحتاج إلى ردود من الحكومة وتوضيحات من الوزير المعني، مبيّنا أن ذلك الاحباط ولّد ردّة فعل عكسية لدى النواب من خلال الخروج من الجلسات وترك النقاش.

ولفت أبو صعيليك إلى أن المجلس سيستعيد ألقه مع مناقشة قوانين الأحزاب والانتخاب التي ستعرض على المجلس خلال الأسبوع الحالي.

وكانت ظاهرة فقدان النصاب تحت القبة قد طغت على المشهد النيابي خلال الأسابيع الأخيرة بشكل أغضب عددا كبيرا من النواب بما فيهم رئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي والذي دعا المكتب التنفيذي للمجلس لعقد اجتماع اليوم الاحد لمناقشة موضوع فقدان النصاب.



 
تابعو الأردن 24 على google news