2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: كل الممارسات توحي بأنه لن يكون هناك حياة سياسية في الاردن

العرموطي: كل الممارسات توحي بأنه لن يكون هناك حياة سياسية في الاردن
جو 24 :


خاص - انتقد نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح عبدالكريم العرموطي، تكرار منع سفر مواطنين والحجز على جوازات سفرهم، والتدخل بالانتخابات النقابية من قبل الأجهزة الأمنية، وتوقيف المواطنين على خلفية التعبير عن آرائهم السياسية.

وقال العرموطي لـ الاردن24 إن الممارسات على الأرض توحي بأنه لن يكون هناك حياة سياسية، وأن كلّ القوانين التي يتمّ اقرارها تأتي لتحسين صورة الأردن بالإعلام الخارجي فقط، مشيرا إلى أنه وفيما يخصّ قانون الأحزاب مثلا، فإن هناك مواد يتمّ إقرارها دون مناقشة "وقد تقدمت بملاحظات على (41) مادة تحتاج إلى نقاش، ولكن ما يدور تحت القبة يوحي أنهم يريدون قانونا سريعا".

ولفت العرموطي إلى أن معظم مواد القانون تم اقرارها من قبل اللجنة القانونية كما وردت من الحكومة، فيما أبقت الرئاسة على الجلسات مستمرة دون توقف لتمريره بأسرع وقت.

وتساءل العرموطي: "كيف نقنع المواطنين بأن هناك توجها نحو الاصلاح السياسي والاعتقالات والتوقيفات مستمرة من قبل الأجهزة الأمنية؟ وكيف نقنع المواطنين بالانتساب للاحزاب ونحن نرى فصل مهندسة زراعية من جامعة الزرقاء واستدعاءها من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية ترشحها مع القائمة البيضاء لانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين؟ وكيف نقنع الطلبة بالانتساب للأحزاب ويتم استدعاؤهم واتخاذ العقوبات بحقهم على خلفية نشاطهم الطلابي".

وختم العرموطي حديثه قائلا: "ما هكذا يتم اقرار القوانين، ولا أعلم لم العجلة في اقرار قانون الأحزاب وتمريره دون مناقشة؟".


 
تابعو الأردن 24 على google news