2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة يمطر الوزير عزايزة بأسئلة حول قطاع النقل، ويسأل عن أسس تعيين مدير نقل البضائع

الرواشدة يمطر الوزير عزايزة بأسئلة حول قطاع النقل، ويسأل عن أسس تعيين مدير نقل البضائع
جو 24 :


أمطر رئيس لجنة النقل والسياحة النيابية، ماجد الرواشدة، وزير النقل المهندس وجيه عزايزة بأسئلة نيابية حول عدة قضايا تخصّ القطاع وهيئة تنظيم قطاع النقل.

وسأل الرواشدة عن أسس تعيين المدير الإداري في الهيئة مديرا لنقل البضائع بالإضافة إلى وظيفته، مشيرا إلى وجود ملاحظات على أداء ذلك المدير.

كما سأل الرواشدة عن عدد شركات التطبيقات الذكية العاملة بدون ترخيص، والاجراءات التي تمّ اتخاذها بهذا الخصوص.

وتاليا نصّ سؤال الرواشدة الذي تطرّق فيه إلى عدة ملفّات تتعلّق بقطاع النقل: 

١- ما هي اسباب و أسس تعيين المدير الاداري بالهيئة. مديرا لنقل البضائع. بالاضافة لعملها علما انها مديرية فنية تحتاج الى مختص بالنقل. مع وجود ملاحظات على اداء المديرة المعنية.

٢- ما هي مشكلة الشاحنات اﻻردنية العالقة على الحدود الليبية. واسباب منع دخول السائق الاردني لليبيا. مع بيان عددها. نوع الحمولة. وهل المنع متكرر او بموجب تعليمات. وما هي الخطوات التي اتخذتها هيئة النقل البري لايجاد حل دائم.

٣- ما هي عدد شركات التطبيقات العاملة بالمملكة بدون ترخيص. وما هي اسباب انتشارها. وما هي الخطوات التي اتخذتها الوزارة وهيئة النقل لضبط سوق العمل بالتطبيقات. وكم عدد السيارات العاملة المخالفة.

٤- ما هي اليه دفع بدل نقل الطلاب ( مشروع دعم الطالب) وكم القيمة المالية المدفوعة للشركات من تاريخ اقرار المشروع حتى الان.

٥-هل يوجد بهيئة النقل البري بيانات ثابته لعدد الطلاب والطالبات المستفيدين من المشروع.

٦- هل لدى الهيئة برنامج تحديث لبيانات الطلاب واعدادهم. وعدد ايام الدراسة .

٧- هل ما زالت هيئة النقل تدفع الدعم الطلابي بموجب كشوفات مكتوبة يدويا.

٨- كم عدد رحلات نقل البضائع الشهرية من ميناء العقبة شهريا. وكم عدد الشاحنات المستفيدة. وعدد الشاحنات المسجلة فعليا. وما هي اسباب تشغيل شاحنات دون غيرها.

٩- لماذا تم تركيب راوترات نت خارج مبنى الهيئة لصالح بعض الموظفين . وتدفع قيمها الشهرية من موازنة الهيئة. وماذا تم من اجراءات بالخصوص.

١٠- ارجو تزويدي بكشف اللجان التي تتقاضى مبالغ مالية كمكافأت. وكذلك الاسماء المكررة. واليه اختيار اعضاء تلك اللجان دون غيرهم.


 
تابعو الأردن 24 على google news