jo24_banner
jo24_banner

النساء يتفوقن في مسابقة اعداد القهوة العربية

النساء يتفوقن في مسابقة اعداد القهوة العربية
جو 24 : تفوقت النساء في مسابقة إعداد القهوة العربية، التي تقيمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في جناحها بالمعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2013) والذي اختتم أعماله أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

فقد شارك في المسابقة التي امتدت طيلة أيام المعرض 36 متسابقا في فئاتها الأربع، التي تشمل فئة الناشئة تحت سن 20 عام، وفئة متوسطي العمر من 20 -50 سنة، وفئة كبار السن فوق ال 50 عاماً، وفئة النساء.

وقد وصل عدد النساء، اللاتي تنافسن في المسابقة 12 امرأة، بينما شاركت في المنافسات العام الماضي 3 نساء فقط، وقد حصلت اليازية علي المنصوري، على أعلى النقاط في هذه الفئة، بينما جاءت في المرتبة الثانية كل من خلود عبدالله الحمادي وعفراء صقر المحيربي ونورة عبدالله أحمد، وفي المرتبة الثالثة جاءت كل من مريم علي أحمد وعفراء سعيد المنصوري وفاطمة مراد البلوشي.

أما في فئة الناشئة فقد بلغ عدد المشاركين 10 وتمكن خالد محمد سعيد الجابري من التفوق عليهم، بينما جاء في المرتبة الثانية كل من حمدان محمد علي وسعيد علي سعيد، وفي المرتبة الثالثة حل كل من محمد سيف سعيد وسعيد سيف سعيد.

وقامت لجنة تحكيم متخصصة، تتكون من خبراء من إدارة التراث المعنوي في الهيئة وعدد من المعروفين بفن صناعة القهوة العربية، بتقييم المتسابقين في كل مراحل إعداد القهوة بدءً من مرحلة قلي حبوب القهوة ودقها وتحميصها ومن ثم طهوها، كما قيّم الخبراء المتسابقون في مرحلة تقديم القهوة وتذوق جودة الطعم.

وسيمنح الفائزون جوائز نقدية تشجيعية لتفوقهم في المسابقة التي تهدف إلى استعادة التقاليد التي تتعلق بإعداد القهوة العربية، والتي تعد رمزا أصيلا للضيافة والكرم في الثقافة العربية.

يذكر أنه شارك أكثر من 4000 زائر في السحب اليومي على الجوائز التحفيزية التي خصصتها الهيئة لزوار جناحها، حيث منحت جوائز ترويجية للمواقع السياحية والترويجية في إمارة أبوظبي شملت إقامة في فنادق فخمة في إمارة أبوظبي، وتذاكر دخول للمواقع الترفيهية الشهيرة، وقسائم لمطاعم مميزة، وقسائم لدخول منتجعات صحية فاخرة، و غيرها من الجوائز التحفيزية القيمة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير