jo24_banner
jo24_banner

شتائم وأحذية تحت القبة.. صورة

شتائم وأحذية تحت القبة.. صورة
جو 24 :

حال نواب دون وصول النائب يحيى السعود وقصي الدميسي لبعضهما، بعد أن تبادلا شتائم قاسية بينهما.

وكان طلب الدميسي من السعود عدم مقاطعة رئيس الوزراء عبد الله النسور وهو يشرح للنواب اسباب الحكومة في نقل اموال من وزارة لأخرى "تنفيذا للمنحة الخليجية".

وانتفض النائب طلال الشريف للوقوف الى جانب السعود، وطلب من الدميسي عدم الدفاع عن الحكومة مشيرا الى انه من حق السعود أن يتحدث كيفما شاء.

وحاول النائب معتز أبو رمان تهدأة النائب السعود برفقة النائب محمد الرياطي فيما منع نواب الدميسي من ضرب السعود بالحذاء.

وقال الدميسي بغضب (حل عن ..) موجها كلامه للسعود، واضاف من تظن نفسك مفكر ما حدا قادر عليك"، فيما تدخل الشريف بالقول: "بدنا نسب على رئيس الوزراء وما شأنك يا دميسي".

ووجه الشريف قوله فيما بعد للدميسي قائلا: "يللا نطلع بره نسحب على بعض سلاح".

وكانت النائب د.رلى الحروب عند انتهاء المناقشات وقبل وقوع المشاجرة بدقائق قدمت مداخلة سألت بها رئيس الوزراء عبدالله النسور عن الاسباب التي دفعت الحكومة لطلب المصادقة على ملحق الموازنة ؟ وما اذا كانت الحكومة ستخسر المنحة الخليجية مع انتهاء السنة المالية وعدم اجراء  المناقلة المطلوبة؟ رئيس الوزراء بدوره اجاب -كما قال بشكل مباشر وصريح - ان الاردن لن يخسر المنحة الخليجية لان مدتها اربع سنوات .وهنا تكمن المفارقة العجيبة ،فلقد  صادق النواب باغلبية ساحقة على الملحق الذي تقدمت به الحكومة بكل يسر وسهولة ولم يتجاوز عدد المعارضين للقانون - نتيجة انتفاء الحاجة له-   ال ٢٢ نائبا !

من جهته رفع رئيس المجلس سعد السرور لدقائق منتقدا الحادثة بالقول: "من غير المعقول أن يكون هذا منظر مجلس النواب امام الشعب الأردني، ونحن بيت الديمقراطية".


تابعو الأردن 24 على google news