2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"السير": حملة واسعة على حافلات المدارس الخاصة

السير: حملة واسعة على حافلات المدارس الخاصة
جو 24 :

أكد مدير المباحث المرورية، مدير العلاقات العامة في ادارة السير، المقدم معاوية الربابعة ان ادارة السير باشرت صباح الاحد بحملة واسعة تهدف الى الحد من مخالفات حافلات نقل طلبة المدارس الخاصة.

وبين الربابعة في تصريح لـjo24 ان ادارة السير تقوم منذ بداية كل فصل دراسي بالتشديد على الحافلات ،خاصة تلك التي تشهد اكتظاظا بعدد الطلاب.

وأشار إلى ان شكاوى عديدة ترد الى ادراة السير بهذا الخصوص خاصة داخل العاصمة عمان حيث قال ان بعض المدارس لا تلتزم فيما يتعلق بعدد الطلاب الذين يتم نقلهم عبر حافلاتها.

واضاف ان ادارة السير لا تتوانى عن مخالفة تلك الحافلات، مؤكدا انها تشدد عليها كونها تقل الاطفال وفي حال وقوع حادث سير تكون الخسائر جمة وبالتالي فإن ادارة السيرتولي هذه القضية اهتماما بالغا.

وفيما يتعلق بحافلات النقل الخاصة "باصات الكوستر" قال الربابعة انها حافلات اهلية خاصة ولا يجوز ان تعمل على نقل الطلاب مشيرا الى ان غالبيتها تزيد حمولتها من الطلبة إلى ضعفين أو مايزيد.

وناشد الربابعة اصحاب المدارس الخاصة وادارتها بالعمل على حماية ارواح الطلبة وعدم المغامرة بها من خلال تكثيف عدد حافلاتها او زيادة ما يعرف بـ"الجولات".


كما ناشد الربابعة اولياء امور الطلبة بعدم التزام الصمت ازاء اكتظاظ حافلات نقل ابنائهم والتنبه للقضية نظرا لخطورتها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير