jo24_banner
jo24_banner

النسور: لن نلجأ لاعلان حالة الطوارئ إن ضربت سوريا

النسور: لن نلجأ لاعلان حالة الطوارئ إن ضربت سوريا
جو 24 : قال رئيس الوزراء، د. عبدالله النسور، إن الحكومة لن تلجأ لاعلان حالة الطوارئ في حال تم توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

جاء ذلك في تصريح مقتضب للرئيس عقب جلسة "النواب" المغلقة مع الحكومة للتباحث بشأن التهديدات الامريكية بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وكان رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور قد طلب من الصحفيين المتواجدين في قاعة عاكف الفايز - حيث تعقد الجلسة- مغادرتها بذريعة ان الجلسة "سرية".

وحضر مع رئيس الوزراء د.عبدالله النسور وزير الخارجية ناصر جودة ووزير الاعلام محمد المومني فيما لم يحضر من النواب سوى 50 نائبا.

وانسحب بعض النواب من الجلسه غاضبين حيث خرج النائب يحيى السعود موجها انتقادات لاذعة للنسور كما خرج النائب محمود الخرابشة ومازح الصحفيين بقوله: "روحوا أفضل لكم".

أما النائب فواز الزعبي صب جام غضبه على زميله النائب عبدالله عبيدات ووجه له شتائم نعتذر عن ذكرها فيما أكد احد النواب لـjo24 ان جودة ابلغهم حصوله على تأكيدات امريكية باستخدام نظام الاسد للسلاح الكيماوي 3 مرات في قمع ثورة شعبه.

ومن جهته، طالب النائب علي الخلايلة بضرورة "الردّ الحازم مع نظام الأسد"، معللا ذلك بأن "النظام السوري سيستخدم الكيماوي لضرب الأردن".

النائب مصطفى شنيكات من جهته اكد ان الضربة موجه لتدمير سوريا وليست ضد نظام الاسد وحده فيما شدد النائب يوسف القرنة على ان الضربة المتوقعه على سوريا من شأنها المساس بأمن الاردن مؤكدا ان لقاء النواب بالحكومة بشان الملف السوري لم تأت بجديد.

ومن جانبها، شنّت النائب هند الفايز هجوما لاذعا على رئيس الوزراء، قائلة إنه يتعامل بفوقية مع النواب، اضافة لعدم وضوح موقفه من الأحداث، كما هاجمت الفايز رئيس مجلس النواب، متهمة اياه بالتعامل مع النواب بنرجسية وفوقية أيضا.

وأكدت الفايز بعد خروجها من الجلسة المغلقة على أن "مجلس النواب يرفض توجيه ضربة عسكرية لسوريا وهو موقف واضح بعكس موقف النسور".

وتساءلت الفايز: "لماذا يتم الحديث الآن عن متانة الجيش الأردني ومتانة الدفاع المدني، ولم يتحدث عن متانة الجيش إبان ضرب غزة".

حديث الفايز هذا جاء بعد خروجها من لقاء الحكومة والنواب حول تداعيات الضربة السورية المتوقعة على سوريا، والتي لازالت منعقدة في دار البرلمان منذ نحو ثلاث ساعات.

ويشار إلى أن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني أشار في بيان صحفي إلى أن المذكرة التي قدمها 77 نائبا بخصوص عقد جلسة خاصة بشأن سورية والضربة المتوقعة عليها لم يتم تسجيلها.


الخبر مفتوح..
تابعو الأردن 24 على google news